اجلاء المئات بسبب الحرائق فى كاليفورنيا

السبت، 18 يوليو 2015 03:51 م
اجلاء المئات بسبب الحرائق فى كاليفورنيا حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
لوس انجليس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول رجال الاطفاء اخماد حريق يمتد بسرعة كبيرة بالقرب من طريق رئيسى كبير فى كاليفورنيا السبت فيما عملت طواقم الانقاذ طوال الليل لإجلاء المئات من الاشخاص من مخيمات صيفية قريبة ومن بينهم أطفال بحسب مسئولين. وقالت وكالة سان برناردينو الوطنية للغابات انه تم نشر الف رجل اطفاء على الاقل لإخماد الحريق.

وحذرت الوكالة من "ظروف تشجع على الاحتراق خلال الليل" وقال ان عمليات الاجلاء تجرى حاليا.

وذكر مكتب شريف لوس انجليس فى تغريدة على تويتر انه تم اجلاء 130 طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة من مخيم قريب فى أحد الجبال، وان المسئولين يستعدون لإجلاء 170 اخرين. وذكرت ان نحو 300 من المقيمين فى المخيمات نقلوا بالحافلات إلى خارج الجبل.

كما تم نقل 90 فتاة من الكشافة من مخيم آخر.وقال مكتب شريف لوس انجليس انه تم اخلاء ستة مخيمات وسيتم اخلاء خمسة أخرى فى وقت لاحق من اليوم.

واندلع الحريق الجمعة بالقرب من الطريق السريع اي-15 شمال شرق لوس انجليس، حيث امتدت السنة اللهب إلى الطريق السريع ما ادى إلى اشتعال النار فى السيارات وإجبار سائقيها على تركها.

ودمر الحريق نحو 30 سيارة وادى إلى اغلاق الطريق السريع من لوس انجليس إلى لاس فيجاس، الا انه اعيد افتتاح خطين فى ذلك الطريق لاحقا، طبقا لوكالة سان برناردينو الوطنية للغابات.كما أدى الحريق إلى اشتعال النار فى خمسة منازل مجاورة على الأقل وهدد 50 منزلا آخر فى المنطقة.

وقالت دائرة الاطفاء ان الحريق امتد إلى مسافة 1400 هكتار رغم انه لم يتضح ما اذا كان احدا قد اصيب.

وتعتبر الحرائق امرا معتادا فى جنوب كاليفورنيا، إلا انها كانت أكثر حدة هذا العام بسبب الجفاف حيث تعانى الولايات الغربية الأمريكية من الجفاف للعام الرابع على التوالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة