خلال جتماع مجلس المحافظة..

وكيل الصحة بأسيوط يعلن انتهاء مشكلة أطباء التكليف وتسلمهم العمل بوحداتهم

الخميس، 25 يونيو 2015 01:00 م
وكيل الصحة بأسيوط يعلن انتهاء مشكلة أطباء التكليف وتسلمهم العمل بوحداتهم الدكتور عادل العدوى وزير الصحة
أسيوط ــ ضحا صالح ــ هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنهاء أزمة أطباء أسيوط بعد الانتهاء من توزيع أطباء الدفعة 2015م على وحداتهم الصحية، حيث تسلم كل طبيب عمله فى وحدته التى تم توزيعه عليها طبقا للقرارات الوزارية المنوطة بذلك.

وذكر أنور أن هذا ما تم الاتفاق عليه مع نقيب الأطباء بأسيوط الدكتور رشدى الخياط وأعضاء النقابة الدكتور ضياء عبد الحميد وخالد الطماوى وعبد الحكيم عبد الستار، مشيرا إلى أنه خلال اللقاء الذى جرى الأسبوع الماضى، تم الاتفاق على أن تشكل لجنة من مديرية الصحة لسد العجز فى الوحدات الصحية التى تعانى من عجز فى الأطباء وذلك بالتنسيق مع النقابة .

وأعلن أعضاء النقابة ورئيسها أنهم سيتقدمون بمقترح أوائل الأسبوع المقبل لذلك .. جاء ذلك خلال حضور وكيل وزارة الصحة لاجتماع مجلس المحافظة برئاسة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وبحضور جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ورؤساء المراكز ووكلاء الوزارات وعدد من مديرى إدارات الديوان.

وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه كان قد صدر قرار وزارى بعودة المنتدبين من أطباء التكليف دفعة 2015 إلى وحداتهم وتشكيل لجنة لوضع خطة لسد عجر الوحدات الصحية بمحافظة أسيوط وذلك عقب اجتماعه مع لجنة من الوزارة والنقابة العامة للأطباء، وذلك بتكليف من الدكتور عادل العدوى وزير الصحة لبحث الصعوبات التى تواجه الأطباء العاملين بمديرية الصحة بأسيوط وبحث المقترحات التى تقدموا بها للتغلب على هذه الصعوبات بما يكفل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن الأسيوطى.

وأضاف أنور خلال اجتماع مجلس المحافظة أنه تم اختيار 33 وحدة صحية على مستوى المحافظة لتطويرها لتصبح وحدات صحية نموذجية بالإضافة إلى البدء فى أعمال الصيانة لمستشفيات "ديروط وصدفا والبدارى" فى 1يوليو القادم، أما بالنسبة لمستشفى الإيمان فسيتم توفير كافة التجهيزات بها وعمل إحلال وتجديد كامل لها فضلا عن إنشاء جناح جديد للطوارئ بها وذلك لتصبح مستشفى عام نموذجى على قدر عالى من الجودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة