سلى صيامك بترتيب مكتبتك.. ابدأ بفرز الكتب ثم نظفها من الغبار

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:00 ص
سلى صيامك بترتيب مكتبتك.. ابدأ بفرز الكتب ثم نظفها من الغبار أرشيفية لمكتبة فى المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سواء كنت انتهيت من الامتحانات أم لا، يمكنك أن تستغل بعض وقتك فى رمضان قبل الإفطار فى ترتيب المكتبة لتكون دائمًا نظيفة ولامعة ومشجعة على القراءة، ولتتمكن من العثور على أى كتاب تريده فى وقت قصير.

ابدأ بفرز الكتب وقرر أولاً هل ترتبها فى المكتبة حسب الموضوعات أم حسب الترتيب الأبجدى أم حسب حجمها أو ألوانها، اختر طريقتك المفضلة وابدأ فى الفرز على أساسها، واختيار الكتب التى قد تقرأها أو ترجع إليها فى وقت قريب واستخرج الكتب التى تنوى تخزينها، أو الكتب التى تنوى الاستغناء عنها سواء بالتنازل عنها لآخرين أو بيعها كى لا تترك فى المكتبة أشياء تسبب فوضى لا داعى لها.

أعد قائمة بالكتب التى يمكن أن تقرضها واتركها فى مكان منفضل، وضع فى القائمة خانة تحمل اسم الشخص الذى يقترضها منك والتاريخ، لكى يسهل عليك فيما بعد متابعة الكتب والوصول إليها بدلاً من تضييع وقت طويل فى البحث عن كتاب هو مع صديقك بالفعل.

بعد فرز الكتب، وقبل وضعها فى المكتبة استخدم المكنسة الكهربائية فى تنظيفها من الغبار، انزع فرشاة المكنسة وقرب فوهتها من الحافة الخارجية للكتاب واشفط الأتربة لأن تنظيفها بالضغط عليها سيملأ المكان بالأتربة ويعرضها للتلف، ثم امسح أرفف المكتبة، وإذا استخدمت منشفة رطبة لتنظيفها اترك لها فرصة لتجف قبل أن تضع داخلها الكتب.

سلى صيامك بطرق أخرى...


سلى صيامك وحدث "السى فى" وخليها وقفة مع نفسك
سلى صيامك بـ"مذكرات صائم".. من رؤية الهلال لـ"ليلة القدر"

"افصل وركز" وسلى صيامك بـ"التأمل".. يقلل توترك ويزيد تركيزك
سلى صيامك مع أصحابك بلعبة ذكاء من أيام زمان.. "فاكر جماد وحيوان؟"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة