نادية لطفى: تكريمى بمؤتمر "طب القصر العينى" أعاد ذكريات الماضى الجميل

الجمعة، 08 مايو 2015 01:04 م
نادية لطفى: تكريمى بمؤتمر "طب القصر العينى" أعاد ذكريات الماضى الجميل نادية لطفى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت النجمة الكبيرة نادية لطفى، تكريمها فى المؤتمر السنوى لقسم الأشعة بطب القصر العينى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والعميد فتحى خضير والدكتور هشام المنياوى، أمس الخميس، لافتة كريمة وطيبة، ذكّرتها بالماضى عندما كانت تذهب للقصر العينى لتسجيل شهادة الجنود المصابين والجرحى أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

وقالت النجمة الكبيرة لـ"اليوم السابع"، ذكريات جميلة أثارها هذا التكريم، الذى استقبلته بكثير من الفرح والسعادة، جعلنى أعود بالذاكرة إلى الماضى عندما قمت بزيارة المصابين وسجلت معهم وهذه الشهادات ضمن فيلمى التسجيلى "جيوش الشمس" إخراج شادى عبد السلام، والذى يحتوى على مشاهد حقيقية من أحداث حرب أكتوبر 1973، إضافة إلى شهادة الجنود المصابين فى الحروب.

ووجهت نادية لطفى الشكر لكل القائمين على المؤتمر، موضحة أنها لم تستطع الذهاب لاستلام تكريمها لظروف خاصة، وقامت بتسجيل كلمة تم بثها أثناء تكريمها.

نادية لطفى اشتهرت بمواقفها الوطنية، ومناصرتها للقضية الفلسطينية، لدرجة أن الشاعر الكبير كامل الشناوى كان يناديها بقوله السيدة "مواقف لطفى"، وسبق أن نظمت رحلات للفنانين إلى الجبهة أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وكانت نادية أول من استقل السفينة المتجهة إلى بيروت عام 1982 عقب اجتياحها بواسطة القوات الإسرائيلية، وانضمت إلى الفلسطينية المحاصرين هناك.

بجانب وطنيتها تمتلك نادية لطفى مدرسة خاصة فى الأداء التمثيلى، الذى لا يقف عند حاجز الانفعال مع المشهد السينمائى، بل يمتد للتعبير عنه بالصمت والدمعة والابتسامة ونظرات العيون، ومن الأعمال التى برعت النجمة فى تقديمها بحس عاطفى واعتمدت فيها على التعبير بقسمات وجهها ونظرات عينها، مشاهدها بفيلم "المومياء" تأليف وإخراج شادى عبد السلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة