نقابة الأطباء تدين الاعتداء على أعضاء الفريق الطبى بمستشفى بركة السبع

الأحد، 03 مايو 2015 03:18 م
نقابة الأطباء تدين الاعتداء على أعضاء الفريق الطبى بمستشفى بركة السبع أثار الاعتداء على الأطباء والفريق الطبى بالمستشفى من قبل أهالى مريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت نقابة الأطباء حادثة التعدى على مدير وأطباء مستشفى بركة السبع المركزى بمحافظة الفيوم، من قبل أهالى مريض متوفى، نتج عنها الاعتداء على طبيب الاستقبال علاء شاهين وإصابة ممرضة وفرد أمن وتحطيم قسم الاستقبال بالمستشفى، مشيرة إلى أنها تعهدت للفريق الطبى بالتضامن معهم فى محضر الشرطة ضد البلطجية، ورفع ودعم مذكرة طلبات واحتياجات مستشفى بركة السبع المركزى للمسئولين.

وأوضحت نقابة الأطباء، خلال بيان أصدرته اليوم، أن وفدا من النقابة العامة للأطباء زار مستشفى بركة السبع المركزى بمحافظة المنوفية ظهر أمس، لبحث شكوى الأطباء، وضم الوفد الدكتورة منى مينا أمين عام النقابة العامة للأطباء، والدكتور محمود رمزى عضو لجنة الشكاوى بالنقابة، والذى أكد على أن الواقعة ليست عن إهمال من جانب الأطباء، وأن الحالة التى تسببت فى الواقعة جاءت متوفاة من عيادة خاصة.

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك، تم عمل جميع المحاولات لإنقاذ الحالة، إلا أنها فارقت الحياة دون أدنى تقصير، لافتا إلى أن طاقم الاستقبال فوجئ بحالة هياج وسب وقذف واعتداء عليهم من قبل بعض من أهل المتوفى وتدمير محتويات الاستقبال، موضحا أن طاقم المستشفى استعرض الصعوبات التى تواجههم من غياب التأمين ونقص شديد بالإمكانات، وعدم توافر عدد كاف من الأطباء بتخصصات ملحة وهامة كالجراحة العامة والطوارئ ونقص بأعداد الأطباء المقيمين.

واستنكر الدكتور محمود رمزى عضو لجنة الشكاوى بالنقابة تصريحات وزارة الصحة التى وصفها بغير المنضبطة فى كافة مواقف الاعتداء على المستشفيات بتحميل المسئولية كاملة على الأطباء، بسبب إهمالهم على الرغم من وجود قصور كبير فى الإمكانيات بالمستشفيات الحكومية، مطالبا بتوفير تأمين من وزارة الداخلية للمستشفيات وتوفير نقطة شرطة ليست لتحرير المحاضر وإنما لتأمين الحقيقى من أى اعتداءات.

وأضاف رمزى، أن مستشفى بركة السبع تحتاج للكثير لتقديم خدمة صحية متكاملة لنقص تخصصات هامة بها مثل الجراحة والعناية، مشيرا إلى أن العلاج المجانى بالطوارئ التى أعلنت عنه الحكومة مرارا وتكرارا يتسبب فى كثير من الأزمات بسبب نقص الأدوية والإمكانيات من أجهزة وبطلب إجراء فحوصات وأشعة للمريض فى الخارج لعدم توافرها بالمستشفيات تسبب فى مشاجرات ويتحملها الطبيب على الرغم من أن القصور من وزارة الصحة والمنظومة الصحية .



 أثار الاعتداء على الأطباء والفريق الطبى بالمستشفى من قبل أهالى مريض -اليوم السابع -5 -2015
أثار الاعتداء على الأطباء والفريق الطبى بالمستشفى من قبل أهالى مريض


   -اليوم السابع -5 -2015


الممرضات تشكو لأمين عام نقابة الأطباء نقص التأمين -اليوم السابع -5 -2015
الممرضات تشكو لأمين عام نقابة الأطباء نقص التأمين


 أثار الاعتداء على الأطباء -اليوم السابع -5 -2015
أثار الاعتداء على الأطباء




موضوعات متعلقة..

بعد الاعتداء على طبيبين خلال يومين.. نقابة الأطباء تطالب النائب العام والداخلية بتأمين المنشآت الصحية ومعاقبة المعتدين.."عين شمس" تقرر فتح مستشفياتها بعد تشكيل 5 نقاط أمنية.. ودعوات للإضراب الجزئى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة