بالصور.. بحضور 3 آلاف مواطن بينهم قيادات المحافظة.. "القسم على كتاب الله" ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج.. لجنة المصالحات: الأزهر يقدر جهود عائلات الصعيد.. ونائب مدير الأمن: بذلنا كل جهد للتصالح

الأحد، 03 مايو 2015 04:53 م
بالصور.. بحضور 3 آلاف مواطن بينهم قيادات المحافظة.. "القسم على كتاب الله" ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج.. لجنة المصالحات: الأزهر يقدر جهود عائلات الصعيد.. ونائب مدير الأمن: بذلنا كل جهد للتصالح رجال الأزهر والكنيسة فى الصلح
سوهاج- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف اليوم، الأحد، بحضور الشيخ محمد زكى، الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية، ومقرر لجنة المصالحات، الخصومة الثأرية الدائرة بين عائلتى الزعيرات والشراقوة بدائرة مركز شرطة جرجا.
اللواء أيمن السيسى نائب مدير أمن سوهاج للجنوب -اليوم السابع -5 -2015
اللواء أيمن السيسى نائب مدير أمن سوهاج للجنوب


تأتى المصالحة برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولجنة المصالحات التى تم تشكيلها بقرار من الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بدأت العمل فور تشكيلها بالتعاون مع المحافظين واللجان الفرعية بالمحافظات للعمل على وقف نزيف الدماء، والقضاء على عادة الثأر فى ربوع مصر .
طرفا الخصومة أثناء التواجد بجلسة الصلح -اليوم السابع -5 -2015
طرفا الخصومة أثناء التواجد بجلسة الصلح


المشاركون فى الجلسة


شارك فى جلسة الصلح كبار العائلات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والعمد والمشايخ وأهالى القرية والقرية المجاورة، حيث بلغ عدد الحضور فى الصلح حوالى 3000 شخص تقدمهم اللواء أيمن السيسى، نائب مدير أمن سوهاج للجنوب، والعميد محمود حسن، رئيس فرع بحث الجنوب، والعقيد صلاح أبو القاسم، وكيل إدارة البحث الجنائى، والرائد المزمل نافع، رئيس مباحث مركز شرطة جرجا، والنقيب أحمد عبدالرؤوف، معاون مباحث المركز، هذا وقد أقسم طرفا الخصومة على كتاب الله أن يكون صلحًا جديًا وناهيًا للنزاع القائم بينهما واعتذار كل من الطرفين للآخر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 107 إدارى مركز جرجا لسنة 2015 .
طرفا الخصومة أثناء القسم على كتاب الله -اليوم السابع -5 -2015
طرفا الخصومة أثناء القسم على كتاب الله


لجنة المصالحات: الأزهر يقدر جهود عائلات الصعيد


ومن جانبه، أشار الشيخ محمد زكى فى كلمته، إلى أن الأزهر يقدر الجهود التى تقوم بها العائلات فى صعيد مصر من أجل إنهاء الخصومات والسعى لاستقرار البلاد، ووقف أسوأ عادة تتوارثها الأجيال فى مصر، وهى عادة الثأر، والتى تقف عائقًا كبيرًا أمام جهود التنمية فى صعيد مصر، مشيرًا إلى أن أهمية هذا الدور الذى يمكن من خلاله توصيل رسالة للعالم أجمع تؤكد استقرار مصر .

القوة فى العفو وليست فى حمل السلاح والقتل


وأكد الشيخ محمد زكى أن القوة فى العفو، وليست فى حمل السلاح والقتل، موجهًا الدعوة إلى جميع المتخاصمين إلى الاحتكام لكتاب الله وغلق باب الشيطان والفتن، موجهًا الشكر لرجال الأمن وشرفاء العائلات الذين يعملون ليل نهار لإتمام المصالحات بالتعاون مع الأزهر الشريف من أجل جمع الفرقاء على كلمة الله.
طرفا الخصومة أثناء التصافح فى وجود كبار العائلات -اليوم السابع -5 -2015
طرفا الخصومة أثناء التصافح فى وجود كبار العائلات


نائب مدير أمن سوهاج: بذلنا كل جهد للوصول للصلح


ومن جانبه، أوضح اللواء أيمن السيسى، نائب مدير أمن سوهاج، أن أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج بذلت كل جهد للوصول للصلح بين العائلتين وذلك بإشراف اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، الذى دائمًا ما يصدر توجيهاته بضرورة إنهاء كافة الخصومات الثأرية صلحًا من خلال لجنة المصالحات وبإشراف القيادات الأمنية .
رجال الدين الإسلامى والمسيحى يشهدون عملية الصلح -اليوم السابع -5 -2015
رجال الدين الإسلامى والمسيحى يشهدون عملية الصلح


يذكر أن الخصومة الثأرية بين عائلتى الزعيرات والشراقوة تحمل رقم 4887 إدارى مركز جرجا لسنة 2014 بناحية بيت داود دائرة المركز والناجم عن مقتل محمد أحمد عبد الحليم ينتمى للعائلة الأولى.

طرفا الخصومة يرددون القسم على كتاب الله -اليوم السابع -5 -2015
طرفا الخصومة يرددون القسم على كتاب الله


طرفا الخصومة خلال الصلح -اليوم السابع -5 -2015
طرفا الخصومة خلال الصلح


رجال الدين الإسلامى والمسيحى يشهدون الصلح -اليوم السابع -5 -2015
رجال الدين الإسلامى والمسيحى يشهدون الصلح


رئيس لجنة المصالحات يصافح رجال الكنيسة بجرجا-اليوم السابع -5 -2015
رئيس لجنة المصالحات يصافح رجال الكنيسة بجرجا


تصافح رجال الأزهر والكنيسة فى نهاية الصلح -اليوم السابع -5 -2015
تصافح رجال الأزهر والكنيسة فى نهاية الصلح


الشيخ محمد زكى يصافح رجال الكنيسة -اليوم السابع -5 -2015
الشيخ محمد زكى يصافح رجال الكنيسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة