تطبيق YouTube Kids يواجه مشاكل جديدة بسبب المحتوى غير اللائق

الثلاثاء، 19 مايو 2015 09:06 م
تطبيق YouTube Kids يواجه مشاكل جديدة بسبب المحتوى غير اللائق يوتيوب – ارشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت جوجل فى موقف لا تحسد عليه، بعدما قدمت جماعات الأطفال والدفاع عن المستهلك شكوى إلى "لجنة التجارة الاتحادية"، وذلك لأن تطبيق YouTube Kids يحتوى على محتوى غير لائق للأطفال، وفقا لما نشرته صحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية.

وفى الشكوى، التى تم رفعها يوم الثلاثاء من قبل حملة Commercial-Free Childhood، ومركز Center for Digital Democracy الذين قالوا إن المجموعات وجدت فيديوهات تعتبر "مثيرة للقلق للغاية" ويمكن أن تكون ضارة للأطفال الصغار لمشاهدتها".

سبب رفع قضايا على يوتيوب كيدز


ادعى هذا التحالف أنهم وجدوا فيديوهات تحتوى على لغة جنسية صريحة، بما فى ذلك "نكات" بها إيحاءات وبعض المحتوى، الذى يشمل الاعتداء الجنسى على الأطفال وتعاطى المخدرات، وبعض مناقشات الكبار حول العنف والمواد الإباحية والانتحار، فضلا عن برنامج تعليم الرقص والتى تعتبر جميعها أمثلة لما تم العثور عليه داخل التطبيق.

وقال متحدث منFTC إن الوكالة تلقت الشكاوى وتقوم بمراجعتها، ولكنها لا يمكنها تأكيد إذا كان التحقيق يجرى حاليا، حيث إن هذه التفاصيل سرية.

تطبيق يوتيوب كيدز


يذكر أن تطبيق YouTube Kids قد تم إطلاقه فى شهر فبراير الماضى لمنصتى التشغيل اندرويد وios فى الولايات المتحدة، وقد ادعى أنه قادر على تقديم محتوى فيديو مناسب للأطفال، إلا أن FTC تلقت شكاوى حول التطبيق من بداية الشهر الماضى، عندما وجد بعض الآباء والأمهات بعض القلق من الإعلانات، التى تستهدف أطفالهم داخل المحتوى.

وقال متحدث باسم جوجل، إن المستخدمين يمكنهم تمييز الفيديوهات، التى يعتبرونها غير لائقة ليوتيوب، ليتم مراجعتها بشكل يدوى أو إزالتها إذا لزم الأمر، مضيفا أن الوالدين يمكنهم إغلاق خيار البحث للتأكد أن الأطفال لا تتعثر على محتوى غير لائق.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة