اللجنة الأولمبية تدرس الاعتذار عن دورة الألعاب الشاطئية فى بسكارا

السبت، 16 مايو 2015 03:34 ص
اللجنة الأولمبية تدرس الاعتذار عن دورة الألعاب الشاطئية فى بسكارا خالد عبد العزيز
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس مسئولو اللجنة الأولمبية، بالتنسيق مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الاعتذار عن عدم المشاركة فى دورة الألعاب الشاطئية التى تنطلق فعاليتها خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبلين، فى مدينة بسكارا بإيطاليا.

كانت اللجنة الأولمبية قد استقرت على المشاركة فى العاب كرة القدم، الشراع، التجديف، السباحة، المصارعة، سباحة الزعانف، الطائرة، التنس، والثنائى.

كشف مصدر مطلع باللجنة أن هناك 3 أسباب تعوق المشاركة فى البطولة؛ أولها عدم جدوى الاشتراك بالدورة، خاصة أن هذه الدورة ليست على أجندة الدورات المجمعة، ولا تعتبر ضمن البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بريودى جانيرو 2016.

السبب الثانى يتعلق بعدم مشاركة مصر فى لعبة اليد بسبب ارتباط منتخب اليد بالمشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية التى تقام فعاليتها فى الكونغو، فضلاً عن الاستعداد لبطولة أفريقيا التى تقام فى القاهرة خلال يناير المقبل، الأمر الذى يجعل المشاركة بدون فعالية.

أما السبب الثالث، أن البطولة سوف يخصص لها ميزانية خاصة ودعم للاتحادات، بخلاف دعم دورة الألعاب الأولمبية، وهو أمر يحتاج إلى تدخل رئاسة الوزراء.

فى السياق ذاته، أصدر الدكتور علاء جبر سكرتير عام اللجنة الأولمبية قرارًا بتكليف عادل عبد الدايم المدير المالى، للقيام باعمال المدير التنفيذى للجنة خلال الفترة المقبلة، لحين اتخاذ قرار من مجلس الإدارة بشأن الاستعانة بمدير تنفيذى من عدمه.

كان مسئولو اللجنة الأولمبية قد قرروا إنهاء تعاقد مسعد أبو الرجال المدير التنفيذى للجنة، الذى ينتهى عقده أول يونيو المقبل لعدم حاجة العمل إليه، من جانبه قال جبر إنه مفوض بصفته الأمين العام من مجلس الإدارة بإنهاء كل الأمور الإدارية الخاصة باللجنة.



أخبار متعلقة:
3 سيناريوهات تنتظر الرياضة المصرية من الأولمبية الدولية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة