"يلا نفرح" مهرجان احتفالى بيوم اليتيم بمركز الطفل للحضارة والإبداع

الجمعة، 03 أبريل 2015 10:06 ص
"يلا نفرح" مهرجان احتفالى بيوم اليتيم بمركز الطفل للحضارة والإبداع مهرجان يلا نفرح - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع، اليوم الجمعة، مهرجاناً ضخماً بمناسبة يوم اليتيم تحت شعار "يلا نفرح"، الذى يحتفل به فى الجمعة الأولى لشهر أبريل من كل عام، بمشاركة 2000 طفل، حيث حرصت إدارة الجمعية بتوجيه الدعوة إلى جميع أيتام مصر من الأبناء التابعين للجمعيات والجهات الأخرى ذات العلاقة بالأيتام.

يقول دفاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية فى تقليد تنتهجه سنويا تحتفل بيوم اليتيم، ليس من أجل الأطفال فقط، وإنما للعمل على تنمية مهارات التطوع لدى الشباب والأطفال.

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم اليتيم يأتى تذكير لجميع فئات المجتمع بأهمية مشاركته فى رعاية هؤلاء الأطفال، وتبنيهم لاحتياجاتهم، لافتا إلى أن الاهتمام بيوم اليتيم لا يعنى أن نهتم بهم يوماً واحداً فى السنة، إنما هو بمثابة محاولة نشر الفكرة بشكل عملى لتلبية احتياجاتهم طوال العام.

كما أكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية أن إقامة الحفل بمثابة تشجيع عامة الشباب على الحضور والتطوع لإدخال السعادة على قلوب اليتامى، ونسعى من خلال هذا الاحتفال إلى غرس قيمة تطوع أفراد المجتمع لإدخال السرور على قلوب الصغار، ففئة اليتامى ركزت عليها الكتب السماوية، وحثتنا على رعايتهم والسعى فى قضاء حاجتهم. وقد عملنا على إعداد المهرجان منذ وقت طويل.

من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع الذى يحتضن الاحتفالية، أن الفعاليات تشمل فقرات متنوعة منها فقرات فنية من فرق وزارة الثقافة وبعض الفنانين وكورال جمعية مصر الجديدة وفرقة باليه المركز ومسابقات وألعاب مع شخصيات كرتونية، مشيرا إلى حرص الجمعية على ألا تتسم فقرات الحفل بالروتينية، وأن تكون بعيدة عن جو الأوامر والمواعظ التى لا يحتاجها اليتامى فى هذا اليوم، بل هو يوم للانطلاق بروح الطفولة.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. 1500 يتيم فى مهرجان "يلا نفرح" بمتحف الطفل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة