الأربعاء.. مؤتمر "هنا إفريقيا" فى كلية سياسة بحضور وزراء الخارجية والتجارة

الإثنين، 20 أبريل 2015 05:25 م
الأربعاء.. مؤتمر "هنا إفريقيا" فى كلية سياسة بحضور وزراء الخارجية والتجارة الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية سياسة واقتصاد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مؤتمر تحت عنوان: "هنا إفريقيا"، بالتزامن مع احتفال الاتحاد الافريقى بيوم إفريقيا، حيث يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون الإقليمى المشترك بين الدول الإفريقية، وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الكلية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، عميدة الكلية حسب بيان اعلامي، اليوم الإثنين، إن المؤتمر يركز على دور التنمية من أجل مستقبل أكبر لشعوب القارة الإفريقية، مشيرة إلى أن التعاون الإقليمى يكون على المستوى الاقتصادى والتلاقى بين الثقافات الإفريقية المختلفة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر، وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وممثلين عن البنك الإفريقى للتنمية، والبنك العربى الإفريقي، والبنك الدولي، وبعض أعضاء السلك الدبلوماسى المصرى والإفريقى وأمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومدير مركز القاهرة لفض المنازعات وحفظ السلام فى إفريقيا، والجمعية الافريقية، فضلا عن كبار المستثمرين فى إفريقيا ورئيس غرفة صناعة الكيماويات فى اتحاد الصناعات.

ويحضر المؤتمر أيضا، ممثلين من "مبادرة من الماء حياة"، الذين سيعرضوا لتجاربهم الناجحة فى التطوع فى أفريقيا، وعروض فنية و تراثية من دول إفريقية مختلفة منها "مصر، تشاد، جنوب السودان، افريقيا الوسطي، الصومال"، وفيلم فائز فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بحضور عزة الحسينى رئيس المهرجان.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

برجاء المزيد من التعاون الافريقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة