"مش هتيجى" ورشة عمل هتخرجك من الإحباط واليأس والروتين

الإثنين، 09 مارس 2015 01:09 م
"مش هتيجى" ورشة عمل هتخرجك من الإحباط واليأس والروتين شعار الورشة مش هتيجى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد فريق "move your cheese"، أو ما يعرف بفريق "MYC" بجامعة الأزهر لتنظيم ورشة عمل تحت عنوان "مش هتيجى"، وذلك يوم الأربعاء 25 مارس فى الساعة الواحدة ظهرا على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

وقالت آية محمد، أحد أعضاء فريق "MYC" وهى تدرس فى جامعة الأزهر، إن الهدف من الورشة هو محاولة لمساعدة الشباب والطلاب على إخراجهم من حالة اليأس والإحباط، والروتين اليومى الذى يعيش البعض فيه، والمعروف باسم "منظقة الراحة المزيفة"، مؤكدة أنهم سيقدمون خلال اللقاء الذى سيعقد على مسرح وزارة الشباب عددا من الأنشطة والورش التفاعلية مع متخصصين، للتعرف على أحلام الشباب، وكسر حاجز الخوف، وهذا هو الهدف الذى من أجله قام الفريق بتدشين مبادرته.

ووضع الفريق الكثير من الشعارات الحماسية بهدف جذب الشباب للحضور منها "حرك خوفك، والحياة تحتاج للحركة والدأب"، وغيرها من وسائل الجذب، وأطلقوا له هاشتاج "مش هتيجى".

والجدير بالذكر أن "Move Your Cheese " تعد أول مبادرة فى كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر متخصصة فى تهيئة الشباب لسوق العمل خاصة فى مجال الترجمة، ويأتى اسم المبادرة مستوحى من قصة قصيرة بعنوانWho Moved My Cheese للكاتب سبنسر جونسون والتى تهدف إلى التغيير والتطلع إلى الأمام.

وبدأ فريق مايك عمله فى مارس 2013، وفى أقل من سنة استطاع تكوين قاعدة عريضة من المستفيدين تقدر بأكثر من 1000 مستفيد من خلال أنشطتهم المتنوعة، ويتطلعون بحلول عام 2019 سوف يكون للفريق MYC خمسة فروع رئيسية فى جامعة الأزهر، أى حوالى 25 ألف مستفيد.


موضوعات متعلقة..


"ساينس سوهاج" مبادرة أصدقاء زويل لنشر مبادئ البحث العلمى بالصعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة