بالصور.. الإهمال فى أبشع صورة.. وفاة الطفلة"ريتاج" على يد محام انتحل صفة طبيب.. أوهم أسرتها وعالجها.. ويعترف: مدير المركز الطبى كان بيرسل طريقة العلاج على "واتس أب".. ووالدها: "الدنيا قامت عشان كلب"

الأحد، 15 مارس 2015 08:58 ص
بالصور.. الإهمال فى أبشع صورة.. وفاة الطفلة"ريتاج" على يد محام انتحل صفة طبيب.. أوهم أسرتها وعالجها.. ويعترف: مدير المركز الطبى كان بيرسل طريقة العلاج على "واتس أب".. ووالدها: "الدنيا قامت عشان كلب" الطفله ريتاج
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حسبى الله ونعم الوكيل الدنيا قامت عشان كلب مات ودى طفلة بريئة موتوها الذين يتاجرون بأرواح البشر كانوا بيعالجوا بنتى بالفهلوة دول مش بنى آدميين".. كلمات حملت القهر والحزن قالها "وليد عبد العزيز" والد الطفلة ريتاج التى لم تتجاوز الشهرين فى دنياها لتموت على يد محام انتحل صفة طبيب ليعالجها بأحد المراكز الطبية الخاصة غير المرخصة، فى مأساة تتكرر لعدم الرقابة على تلك الأماكن.
المتهم اغتال براءة الطفلة وعالجها بالخطأ- 2015-03- اليوم السابع

المتهم اغتال براءة الطفلة وعالجها بالخطأ



ويستكمل وليد حديثه، إن الله رزقه وزوجته بالطفلة "ريتاج" التى أدخلت الفرحة فى قلبه وزوجته واحتفلا بمولدها وكان "طاير من السعادة" بقدومها إلى الدنيا، وكانت ولادتها طبيعية وبصحة جيدة وبعد مرور 37 يوما على ميلادها أصيبت "ريتاج" ببرد وعرضها على أكثر من طبيب خلال أسبوعين وتوجه بها إلى أحد المستشفيات وكشف عليها طبيب أطفال وأبلغه أن طفلته تعانى من "لحمية وبلغم بالصدر" وكتب لها على مضاد حيوى وغسول أنف وأخبره أن حالتها ستتحسن وبعد مرور 4 أيام أصيبت الطفلة بارتجاع وكحة فتوجه بها إلى المستشفى مرة أخرى وأخبره طبيب أطفال أن ابنته مصابة بالتهاب رئوى ويجب حجزها بالرعاية ونصحه بضرورة التوجه بها إلى مركز طبى خاص وحجزها هناك.
محرر اليوم السابع مع والد الطفلة- 2015-03- اليوم السابع

محرر اليوم السابع مع والد الطفلة



والد الطفلة


وأضاف والد الطفلة: "طبيب المستشفى قالى لى سأرسل معك ممرضا بأسطوانة "أكسجين" للمركز الطبى وكان يرافقه ممرض أوصله إلى المركز بمنطقة الزيتون وحصل منه الممرض على 40 جنيها رسوم الأكسجين وكان فى استقبالهم شخص يدعى "محمد ع" على أنه طبيب الأطفال فى المركز واستقبل حالة ابنته وأخبرهم أنه طبيب المركز واستسفر عن حالتها الصحية والرضاعة والترجيع وطلب مننا "ألفين جنيه" تم دفعهم له وأبلغ والد الطفلة بحجزها فى "الحضانة" وعندما طلبت منه والدة الطفلة المبيت معها رفض وقال لهما: "أنا هبقى قاعد جنبها 24 ساعة" وبالفعل حضرنا له اليوم التالى وكان ذلك الشخص يقوم بإعطاء طفلته "ريتاج" الأدوية والحقن وتركيب المحاليل، وكل ذلك على أنه طبيب أطفال ومتابع لحالة ابنته وصباح اليوم الثانى كانت الطفلة بصحة جيدة ولا يوجد بالمركز طبيب غير الدكتور محمد "المتهم".
والد الطفلة يطالب بالقصاص - 2015-03- اليوم السابع

والد الطفلة يطالب بالقصاص



وتابع والد الطفلة فى حديثه لـ"اليوم السابع": "فى صباح اليوم الثالث توجهت للمركز الطبى الذى تعالج فيه ابنتى وشاهدتها فى حالة صحية سيئة وعينيها بها احمرار وعندما سأل الدكتور محمد "المتهم" أخبره أن سببه قلة النوم وعدت إلى المنزل قلق على طفلتى وعندما اتصلت بالدكتور "محمد" أخبرنى أنها فى تحسن مستمر".
الطفلة ريتاج- 2015-03- اليوم السابع

الطفلة ريتاج



وأوضح أنه فى اليوم التالى توجه إلى المركز للاطمئنان على "ريتاج" وقابله نفس الشخص "الدكتور محمد" وأخبرهم أن قلب طفلته توقف وتوفيت إلى رحمة الله فطلب منه مقابلة مدير المركز الطبى وهو الدكتور "عمرو" فاتصل به هاتفيا وأبلغهم أنه فى الطريق بعدما علم بوفاة الطفلة، مشيرا إلى أنه انتظر 4 ساعات لكنه لم يحضر وأخبره أحد العاملين بالمستشفى أن صاحب المركز لن يأتى بعد علمه بوفاة الطفلة.
ريتاج فى حفل ولادتها- 2015-03- اليوم السابع

ريتاج فى حفل ولادتها



سيارة الشرطة


وأشار والد الطفلة إلى أنه طلب من الطبيب الذى عالج "ريتاج" بإبراز تحقيق شخصيته بعدما شك فى أمره عندما قال له "الطفلة ماتت بسكتة قلبية" فرد عليه المتهم "أنا نسيت الكارنيه والبطاقة فى البيت" وانتظرته 3 ساعات، لكن لم يبرز أى تحقيق شخصية فاتصل بالنجدة وحضرت سيارة الشرطة إلى المركز الطبى وعندما سأله فرد الشرطة عن وظيفته كانت المفاجأة والصدمة أنه عامل بالمركز، وكاد والد الطفلة أن يفتك به بعدما تسبب فى وفاة "ريتاج" إلا أن فرد الشرطة حال دون ذلك واقتاده إلى قسم شرطة الزيتون وحبسته النيابة، مشيرا إلى أن صاحب المركز هرب بعد الواقعة وأغلق عدة مراكز طبية كان يمتلكها بعد حادث وفاة طفلته "ريتاج".

بينما فجر "محمد ع" المتهم الذى انتحل صفة طبيب أطفال وكان يعالج الطفلة بالمركز الطبى مفاجأة أمام المستشار إسلام الأحمدواى وكيل أول نيابة الزيتون، عندما قال إن صاحب المركز الطبيب "الهارب" عمرو كان يرسل للممرضات طريقة علاج الطفلة "ريتاج" والأدوية اللازمة لعلاجها على "الواتس أب"، مشيرا فى أقواله أمام النيابة إلى أنه استقبل حالة الطفلة بناء على موافقة صاحب المركز الدكتور "عمرو" بعدما أخبره تليفونيا باستقبالها وإيداعها فى "الحضانة" وطلب من والدها 2000 جنيه وكان الممرضون يشرفون على علاج الطفلة إلى أن ساءت حالتها وأبلغوه بوفاتها.
مركز بيبى كير الذى وقعت فيه الجريمة- 2015-03- اليوم السابع

مركز بيبى كير الذى وقعت فيه الجريمة



وأضاف المتهم فى اعترافاته أنه يحمل كارنيه محاماة ويعمل موظف حسابات بالمركز الطبى بالمستشفى منذ 3 شهور دون عقد عمل، معترفا بأنه عرض تقرير حالة الطفلة "ريتاج" على صاحب المركز الدكتور عمرو عبر "الواتس أب"، وبسؤاله عن مواعيد تردد الطبيب صاحب المركز أكد أنه ليست له مواعيد محددة، مشيرا إلى أنه لم يلتق والد الطفلة "ريتاج" وكان يتابع معهم عبر الهاتف، مشيرا إلى أن صاحب المركز طبيب بمستشفى المطرية، ليأمر المستشار إسلام الأحمدواى وكيل أول نيابة الزيتون بحبس المتهم بعد توجيه تهمة انتحال صفة طبيب والتسبب فى وفاة طفلة بالعلاج الخطأ، كما أمر بضبط وإحضار صاحب المركز الطبى.




موضوعات متعلقة


أهالى مريضة يتهمون طبيباً بالتسبب فى موتها..والصحة: تحقيق عاجل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة