عضو بالنواب الأمريكى: اتوقع خطابا لـ"السيسى" أمام الكونجرس قبل يونيو

السبت، 14 مارس 2015 08:49 م
عضو بالنواب الأمريكى: اتوقع خطابا لـ"السيسى" أمام الكونجرس قبل يونيو الرئيس عبد الفتاح السيسى
شرم الشيخ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عضو مجلس النواب الأمريكى، عن ولاية كاليفورنيا دانا رورا بيكر أن يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام الكونجرس الأمريكى قبل جلسة المجلس فى شهر يونيو من هذا العام.

وقال بيكر فى تصريحات صحفية اليوم السبت، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد "مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ، أنه قد وجه طلبا لرئيس مجلس النواب الامريكى جون بينر بان يوجه دعوة رسمية للرئيس السيسى لإلقاء كلمة أمام اعضاء المجلس.

وأشار إلى أنه قد قدم الطلب منذ حوالى اسبوع لرئيس الكونجرس، و"الأمر يتعلق بجدول الاعمال داخل الكونجرس، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يلقى الرئيس السيسى خطابه قبل جلسة يونيوالقادم.

وقال إنه تلقى رد فعل جيدا من قيادات الكونجرس على الطلب الذى قدمه لاعضاء المجلس لتوجيه دعوة للرئيس السيسى بشكل رسمى، معبراً عن تفاؤله الكبير لان يتحدث الرئيس السيسى أمام الكونجرس عن العلاقات المصرية الأمريكية وموضوعات أخرى.

وكان دانا رورا بيكر قد طالب مؤخراً رئيس مجلس النواب الأمريكى جون بينر بأن يوجه دعوة للرئيس السيسى لإلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي.

وأوضح "رورابيكر الذى يرأس اللجنة الفرعية لأوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة أن الولايات المتحدة فى حاجة للاستماع إلى قادة منطقة الشرق الأوسط، ولذلك طالب بدعوة الرئيس السيسى لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس، مشيرا إلى أن السيسى جعل بلاده حصنا لمحاربة الإرهاب كما أنه طالب بإصلاح الخطاب الدينى الإسلامي.

وأكد روراباكر" أن الرئيس السيسى من أهم قادة العالم وأن مصر تمر بمفترق طرق الآن ولكن لديها قائدا قويا يعطى أملا فى إمكانية تحقيق الأمن والرخاء لمصر والمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة