وزير داخلية الكويت يدعو أبناء الأسرة الحاكمة لتسليم الأسلحة غير المرخصة

الجمعة، 06 فبراير 2015 06:16 م
وزير داخلية الكويت يدعو أبناء الأسرة الحاكمة لتسليم الأسلحة غير المرخصة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وزير الداخلية الكويتى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتى الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، خطابا الى الديوان الأميرى مع قرب تطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات يدعو فيه كل أبناء الأسرة الحاكمة للمبادرة بتسليم ما لديهم من أسلحة وذخائر غير مرخصة لمراكز جمع السلاح التى سيعلن عن أماكنها فى جميع المحافظات وذلك قدوة منهم لكل المواطنين والمقيمين.

وقالت إدارة الإعلام الأمنى فى وزارة الداخلية الكويتية - فى بيان لها اليوم الجمعة - إن تلك الدعوة تأتى فى سياق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات بجدية وشفافية تامة ودون استثناء على الجميع، إضافة إلى كونها خطوة استباقية ذاتية تأتى مع قرب صدور القانون المعنى وتنفيذه بحزم.

وأضافت أن تطبيق القانون سيبدأ بفترة سماح تمتد أربعة أشهر للتسليم الطوعى حتى لا يعرض المخالف نفسه أو من يعثر لديه على أسلحة وذخائر من هذا النوع عند التفتيش والضبط للإجراءات والعقوبات المنصوص عليها عقب انتهاء فترة السماح المحددة.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتى وافق فى جلسته العادية التى عقدها فى 27 يناير الماضى على قانون تنظيم جمع السلاح فى مداولته الثانية وأحاله إلى الحكومة وذلك بعد إنجاز اللجنة البرلمانية المشتركة تقريرها بشأنه.

وكان الشيخ محمد الخالد قد أكد فى تصريح صحفى فى 29 يناير الماضى أهمية تطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات بعد أن يتم إقراره وبدء العمل به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة