وزيرة التضامن تحيل مذكرة بوقف انتخابات "الكتاب السياحيين" للشئون القانونية

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:07 ص
وزيرة التضامن تحيل مذكرة بوقف انتخابات "الكتاب السياحيين" للشئون القانونية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مذكرة تطالب بإلغاء الانتخابات الخاصة باختيار ثلاثى أعضاء مجلس إدارة جمعية الكتاب السياحيين للشئون القانونية، وذلك فى ضوء شكوى تقدم بها أحد أعضاء الجمعية.

كان أحمد حملى الصحفى بجريدة الجمهورية وعضو جمعية الكتاب السياحيين قد تقدم بمذكرة لإدارة عابدين للتضامن الاجتماعى، يطالب فيها باتخاذ الإجراءات القانونية ووقف انتخابات الجمعية، لعدم إبلاغه بموعد انعقاد الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات أو مكان انعقادها.

وطالب حلمى فى المذكرة بإلغاء كل النتائج المترتبة على انعقاد تلك الجمعية العادية من إجراء انتخابات وخلافه، وذلك بسبب تجاهل المسئولين عن الجمعية إخطاره بذلك لأسباب شخصية لدى بعض المسئولين، الأمر الذى يعد مخالفة للقانون ويبطل كل الإجراءات الخاصة بالجمعية.

وكانت جمعية الكتاب السياحيين المصرين قد قررت إجراء انتخابات لاختيار ثلاثى الأعضاء وذلك بعد نحو ثلاثه أشهر من بطلان الانتخابات الأخيرة بسبب وجود تزوير.

جدير بالذكر أن تلك الانتخابات تأتى عقب جمعية عومية غير عادية تمت لسحب الثقة من مجلس الإدارة، ولم يكتمل النصاب القانونى فيها واعتبر عدد كبير من الأعضاء أن فتح باب الترشح فى تلك الفترة غير قانونى، حيث صدر من وزارة التضامن خطابا يؤكد عدم قانونية أى إجراءات خاصة بانتخابات الجمعية قبل انعقاد جمعية سحب الثقة، ومع ذلك قام المسئولون عن الجمعية بفتح باب الترشح للانتخابات ضاربين بعرض الحائط هذا الخطاب الذى تم إرساله لجميع الأعضاء، الأمر الذى اعتبره كثير من الأعضاء مخالفة قانونية وهناك عدد من الأعضاء قاموا برفع قضية أمام القضاء المستعجل يطالبون فيها بإلغاء كل النتائج الخاصة بتلك الانتخابات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة