الغثيان والتهاب الأمعاء من أعراض الدورة الشهرية غير الشائعة

الأحد، 15 فبراير 2015 02:18 ص
الغثيان والتهاب الأمعاء من أعراض الدورة الشهرية غير الشائعة امرأة مصابة بألم فى البطن
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة 23 عاما تسأل، أعانى من الشعور بالغثيان، وحالة من التهاب الأمعاء والحموضة مع اقتراب الدورة الشهرية، إلا أننى لا أشعر كباقى الفتيات بآلام مبرحة فى ظهرى وبطنى، فهل هذه أعراض خطيرة؟.

تجيب على السائلة الدكتورة عزة محمود أخصائية النساء والتوليد، التى أكدت أن الكثير من الأعراض المزعجة تصاحب الدورة الشهرية أو "الطمث" لدى الفتيات والسيدات، وهى كثيرة ولا يمكن حصرها، فطالما كان للدورة الشهرية علامات وأوجاع وآلام لم يفسر الطب سبب أغلبها حتى الآن.

الدورة الشهرية والغثيان:

آلام البطن والظهر، والشعور بعدم الراحة وانتفاخ الجسم، وحالة الصداع وغيرها، من المؤشرات الدالة على اقتراب الدورة الشهرية، إلا أن بعض الفتيات لا يشعرن بهذه الأعراض، ويصبن بحالة من التهاب الأمعاء، أو بمعنى أدق الشعور بآلام بالمعدة أو بتقلبات معوية، أو حالة من الحموضة مصحوبة بالإسهال أو الإمساك، وقد يستمر الوضع لأيام قبيل الدورة.

الدورة الشهرية وآلام المعدة:

إنها علامات طبيعية حسبما تؤكد الدكتورة عزة محمود هى عرض من عشرات الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، وأغلب أعراض الدورة لم يفسر لها سبب محدد، إلا أن الجسم يكون فى حالة تأهب وانتفاخ وسخونة لطرد الدم منه، وعلى الفتاة الاطمئنان وعليها بمواجهة هذه الأعراض بعدم تناول المسكنات على الإطلاق لعدم إلهاب جدار المعدة، مع تناول المشروبات الدافئة لا الساخنة التى تهدئ الأمعاء كالبابونج والزنجبيل، وسوف تزول الأعراض بمجرد نزول دم الطمث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة