بالفيديو.. “نساء الحروب”.. أول فيلم يرصد معاناة لاجئات سوريا والعراق

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:16 م
بالفيديو.. “نساء الحروب”.. أول فيلم يرصد معاناة لاجئات سوريا والعراق نداء الكنانى و ديما عماد
كتبت سهام الباشا و هدى زكريا -مونتاج شريهان نجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
“نداء الكنانى” و”ديما عماد”، اثنتان من السيدات اللاتى هربن إلى مصر من نيران الحرب المشتعلة فى بلادهن، نداء امرأة عراقية تزوجت من مواطن يمنى، وبعد أن أنجبت منه طفليها “زين وجنى” تزوج عليها، الأمر الذى دفعها للهروب بهما إلى العراق، ولكن مع سوء الأوضاع والحرب الأهلية التى اشتعلت هناك بين السنة والشيعة سيطر الخوف على الأم فقررت إرسال الطفلين إلى والدهما فى اليمن على أمل أن تلتحق بهما فيما بعد، إلا أن الحرب على الحوثيين حالت بينها وبين طفليها، وهى الآن تعيش فى مصر نظرا لطبيعة عملها كمراسلة لإحدى القنوات الفضائية.

أما ديما عماد فقد جاءت بصحبة زوجها وطفليها وليد وتيم، بعد قصف منزلها فى سوريا، ثم لحق بها والداها وإخوتها، وفى يوليو الماضى قرر الأب أن يهاجر بطريقة غير شرعية إلى ألمانيا.
ديما تعمل مشرفة فى مركز بناة الحضارة السورى الذى يقوم بتعليم الطلاب السوريين لمساعدة زوجها الصحفى سمير طويل على ظروف الحياة.

فيلم “نساء الحروب” يرصد معاناة لاجئات سوريا والعراق واللاتى تشردن فى البلدان المجاورة بسبب الحروب والصراعات.




موضوعات متعلقة:



حكايات نساء الحروب.. 3هاربات من نيران القصف إلى القاهرة.. "مروى" يمنية من أم مصرية.. تمردت على العادات ورفضت الحوثيين والإخوان.. "نداء" عراقية صدمتها الحرب الأهلية.. و"ديما" سورية هربت من ويلات النزاع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة