نشر 2000 شرطى فى لندن خوفًا من الإرهاب فى رأس السنة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:41 م
نشر 2000 شرطى فى لندن خوفًا من الإرهاب فى رأس السنة احتفالات بريطانيا برأس السنة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جريدة التليجراف البريطانية نشر الشرطة البريطانية لـ2000 ضابط مسلح بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة، بعد تلقى تهديدات حول احتمالية قيام إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية بعدة تفجيرات فى لندن وسكوتلانديارد.

وأضافت الجريدة موضحة، أن الشرطة الإنجليزية ألغت كل الإجازات، بعد تلقيها لتنبيهات من وكالة الاستخبارات البريطانية، التى أكدت وجود تهديدات لعدد من عواصم الدول الأوربية، لم تكن لندن بينها، إلا أنها ورغم ذلك تأهبت للحالة القصوى، واستعدت تمامًا لتحمى المدنيين الذين يحتفلون فى الشوارع هذه الليلة.

وقال "بوريس جونسون"، عمدة لندن، فى بيان له: "أدعو كل المدنيين للخروج والاحتفال، فالشوارع مؤمنة تمامًا، وليلة رأس السنة من الأيام الذهبية، التى يمكنكم المشاركة فى مهرجان السنة الجديدة عند ميدان بيج بن".

وتأتى خطوة استدعاء 2000 ضابط من الشرطة البريطانية، وإلغاء إجازتهم فى رأس السنة، لأول مرة منذ أولمبيات 2012، التى أقيمت فى لندن، وذلك بسبب رغبة السلطات البريطانية فى عدم وقوع أى أحداث مأساوية فى الاحتفال.

وأكدت عناصر من الشرطة عدم رغبة السلطات البريطانية فى تكرار أحداث باريس المأساوية، التى وقعت نوفمبر الماضى فى لندن، وأوضحت أن التأمين المفرط من باب الاحتياط الضرورى فى هذه المرحلة.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة