وزارة البيئة تحرر 3 محاضر بيئية ضد 3 كازينوهات وعائمة ثابتة فى حملة بالعجوزة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 09:44 م
وزارة البيئة تحرر 3 محاضر بيئية ضد 3 كازينوهات وعائمة ثابتة فى حملة بالعجوزة خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة البيئة، إنها حررت عددا من المحاضر البيئية ضد 3 كازينوهات وعائمة ثابتة وذلك خلال اليوم الأول للحملة التفتيشية المشتركة والتى ستستمر لمدة أسبوع بالأخص على منطقة العجوزة، فى إطار الحملات التفتيشية للإدارة المركزية للتفتيش البيئى بوزارة البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تبين من الحملات التفتيشية وجود عدد من المخالفات البيئية منها ارتفاع شدة الصوت، وعدم الالتزام بالاشتراطات البيئية من حيث عدم الالتزام بالأماكن المخصصة للتدخين وكذا تصاريح تقديم الشيشة وعدم اكتمال سجل الحالة البيئية للمنشأة إضافة إلى مخالفات أخرى كوجود إنشاءات وتجديدات حديثة وتراكم للمخلفات الصلبة ومواد بناء حيث تم التنبيه على مالكى العائمة الثابتة بالعجوزة بضرورة التقدم بالموافقات والتصاريح الخاصة بالعائمة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت تلك الحملات بناء على توجيهات من الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لعدد من الإدارات المعنية منها الإدارة المركزية للتفتيش البيئى والمكتب الفنى للإدارة المركزية للتفتيش وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية بوزارة البيئة.

وأكدت الوزارة استمرار تنفيذ الحملات التفتيشية بشكل دورى من كل شهر على العائمات واللنشات والمنشآت المطلة على النهر للحد من ارتكاب أى مخالفات بيئية تختص بالتلوث الضوضائى هذا بجانب الاستجابة لشكاوى المواطنين خلال الشهر بأكمله.

الجدير بالذكر، أن الإجراءات القانونية المتخذة ضد مرتكبى مخالفات الضوضاء تأتى نفاذا لأحكام الماده 42 من قانون البيئه رقم 4 لسنه 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنه 2009 والتى تحظر على الجهات والأفراد عند مباشرة الأنشطه أيا كانت أو تشغيل الآلات والمعدات وآلات التنبيه ومكبرات الصوت عدم تجاوز الحدود المسموح بها فى القانون.

وقد فرق القانون بين الضوضاء فى المناطق السكنية فجعلها فى حدها الأدنى، وفرق بين النهار والليل، وبين المناطق الصناعية والخدمية وفرض عقوبة الغرامه المنصوص عليها فى الماده 87 فقره 1 والتى تصل الغرامه فيها إلى 2000 جنيه ومصادرة الأجهزه والمعدات المستخدمة فى ارتكاب الجريمة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة