تنظيم "داعش" تبث برامج إذاعية لتجنيد أعضاء فى أفغانستان

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 03:17 م
تنظيم "داعش" تبث برامج إذاعية لتجنيد أعضاء فى أفغانستان مسلحو تنظيم داعش
جلال أباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان



استخدم مسلحو تنظيم داعش فى شرق أفغانستان موجات الإذاعة لتجنيد أعضاء جدد فى إطار سعيهم لاكتساب قوة ليحلوا محل حركة طالبان ويكونوا القوة الأبرز بين المقاتلين الإسلاميين هناك.

وزاد قلق المسؤولين من هذه البرامج التى تشجع الشبان على التجنيد فى صفوف هذه الجماعة المتطرفة.

وإذا وجدت تلك البرامج آذانا صاغية يخشى المسؤولون أن تغذى حسا متناميا باليأس بين كثيرين اعتادوا الحرب ويكافحون للعيش فى مناخ اقتصادى متزايد الصعوبة.

وقال أحمد على حضرة رئيس المجلس الاقليمى فى ننكرهار "معظم السكان هنا بلا عمل وستشجع تلك الإذاعة الكثيرين على الانضمام لصفوفهم".

وقال (داعش) موجودة الآن على بعد سبعة كيلومترات من مدينة جلال أباد واذا لم تتحرك الحكومة سريعا فسوف توسع نطاق بثها الإذاعى وستجند أفرادا حتى من كابول."

ويُبث البرنامج اليومى بلغة البشتو ومدته 90 دقيقة ويحمل اسم "صوت الخلافة" ويشمل بشكل رئيسى مقابلات ورسائل وأناشيد عن داعش.

ويمكن سماعه فى إقليم ننكرهار بشرق أفغانستان معقل داعش، ويسيطر التنظيم المتشدد على عدة مناطق انتزعها من طالبان التى تحاول إعادة نظام حكمها الإسلامى المتشدد بعد الإطاحة به فى أعقاب الغزو العسكرى الأمريكى عام 2001.

وفى أحد البرامج قال عضو بداعش إن تلك البرامج الإذاعية تهدف للتصدى للصورة السلبية المأخوذة عن التنظيم التى عززتها التقارير حول ممارسته العنف بشكل متطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة