المخابرات التركية تكشف مخططات لتنظيم داعش فى فرنسا وهولندا

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 11:20 ص
المخابرات التركية تكشف مخططات لتنظيم داعش فى فرنسا وهولندا تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



كشف جهاز المخابرات التركى استعدادات تنظيم داعش لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة فى فرنسا وهولندا بعد أن عقد التنظيم اجتماعا فى الموصل بين قيادى عسكرى ميدانى بالتنظيم الإرهابى مع المواطن التونسى حازم بن على عبد السلام، الملقب ب "أبو كودا التونسي"، وعبد العزيز خضير أحمد الجبورى، الملقب ب "أبو موسى"، الذى تم تعيينه مؤخرا واليا على الموصل.

وذكرت صحيفة "ميلليت" التركية فى مقال لها اليوم الإثنين أن المجتمعين فى الموصل اتفقوا على تنشيط الخلايا النائمة فى أوروبا لتنفيذ عمليات إرهابية، ومنها عمليات انتحارية فى فرنسا وهولندا، وتمكن جهاز المخابرات التركى من التثبت من عنوان الإرهابى التونسى الذى عاش لفترة فى فرنسا، وانتقل بعدها إلى اليونان، ثم إلى سوريا عبر تركيا.

وأضافت أن تنظيم داعش سيفتح جبهة جديدة ضد تركيا فى حال مشاركتها فى عملية برية، وسيبذلون قصارى جهدهم لأسر جنود أتراك، ووفقا لتقارير استخباراتية واردة، يستعد تنظيم داعش كخطوة أولى للانسحاب من أجل تجنب المزيد من الخسائر فى عملية برية محتملة، كى لا يقع فى نفس الخطأ الذى وقع فيه فى "كوباني" بشمالى سوريا.

وقد تم رفع التدابير الأمنية فى أنحاء أوروبا بشكل عام، وفرنسا وهولندا بشكل خاص، تحسبا من تنفيذ داعش لعمليات انتحارية وفقا للمعلومات الواردة من جهاز المخابرات التركى، الذى حذر فرنسا وهولندا ونصحهما برفع تدابيرهما الأمنية إلى الدرجة القصوى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة