وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع النقل البحرى وموانئ سنغافورة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:47 م
وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع النقل البحرى وموانئ سنغافورة جانب من توقيع الاتفاقية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، وتان شونج مينج، الرئيس التنفيذى لموانئ سنغافورة العالمية القابضة، توقيع مذكرة تفاهم بين كل من قطاع النقل البحرى وموانئ سنغافورة العالمية بهدف الاستثمار من قبل الجانب السنغافورى فى تطوير وإدارة وتشغيل الموانئ المصرية وكذا نقل الخبرة والمعرفة والتكنولوجيا من موانئ سنغافورة العالمية إلى الموانئ المصرية وتدريب الكوادر المصرية للعمل والمنافسة فى هذا المجال وبخاصة ميناء الإسكندرية ودمياط.

ووقع عن الجانب المصرى اللواء عبد القادر درويش، رئيس قطاع النقل البحرى، وعن الجانب السنغافورى تان بايوهين المستشار الأول لمجموعة موانئ سنغافورة العالمية، وحضر التوقيع السفير محمود علام، مستشار وزير النقل للتعاون الدولى، ومحمود جمال الدين، مستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال.

وقال الجيوشى فى تصريحات صحفية، إن توقيع هذه المذكرة يأتى نتاج لزيارة الرئيس إلى سنغافورة، وأن المذكرة تهدف إلى الاستفادة من خبرات الجانب السنغافورى فى مجال الموانئ وبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار المتاحة فى الموانئ المصرية ولا سيما ميناء دمياط والإسكندرية.

وأضاف الجيوشى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الطرفين لتباحث وتبادل المعلومات بشأن الفرص الاستثمارية، مشيرًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتعظيم وتنمية موارد الدولة من قطاع النقل البحرى.

وأعرب الرئيس التنفيذى لموانئ سنغافورة العالمية عن سعادته بالتعاون مع الجانب المصرى لتطوير الموانئ المصرية، وأكد أنه سيتم نقل التجارب الناجحة فى موانئ سنغافورة إلى الموانئ المصرية وأن فرص النمو فى الاقتصاد المصرى واعدة وبخاصة فى مجالات البنية الصناعية والخدمات التى تساعد على نمو قطاع النقل البحرى وزيادة تنافسية الموانئ المصرية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة