جيهان السادات لبرلمان بريطانيا:الإخوان تورطوا بالعنف والجيش انحاز للشعب

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:07 م
جيهان السادات لبرلمان بريطانيا:الإخوان تورطوا بالعنف والجيش انحاز للشعب جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، على أن الجيش المصرى انحاز للإرادة الشعبية فى ثورة 30 يونيو، لأنه جيش وطنى.

وقالت جيهان السادات فى كلمتها بندوة فى البرلمان البريطانى مساء اليوم الثلاثاء إن الإخوان غذوا العنف والتطرف وتورطوا فى التفجيرات بالعديد من المناطق لمصر لترويع الآمنين، وأضعفوا عمدا الشرطة المصرية على حساب ميلشياتهم، واستهدفوا رجال الجيش لإحداث فراغ أمنى وفوضى، واصفة فترة حكم الإخوان "بالحقبة السوداء".

وأشارت إلى أن الرئيس الأسبق محمد مرسى أطلق سراح عدد كبير من المجرمين والقتلة، منتقدة الدعوات الغربية الرامية إلى إعادة دمج الإخوان فى الحياة السياسية.

وقالت إن الغرب لديه أفكار مغلوطة حول جماعة الإخوان وحول حقوق الإنسان فى مصر منوهة إلى أن أفكار الجماعات المتطرفة تتطابق مع نهج الإخوان.

وقالت قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات إن الرئيس السيسى سعى إلى مواجهة الإرهاب من خلال تحديث الخطاب الدينى لمواجهة التطرف وتصحيح صورة الإسلام باعتباره رحمة للعالمين، لافتة إلى أن الرئيس السيسى فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، شدد على أن الإرهاب ظاهرة عالمية تحتاج إلى إجراءات دويلة لمواجهته.

ودعت بريطانيا لدعم مصر اقتصاديا عن طريق تعزيز استثماراتها فى مصر، لافتة إلى أن مصر بها العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية... وأكدت أن جيش مصر يخوض حربا ضد الإرهاب ، مشيرة إلى أن الإرهاب يهدد المنطقة والعالم .



موضوعات متعلقة :



جيهان السادات تدلى بصوتها فى انتخابات البرلمان بلجنة وزارة الزراعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة