"الانتخابات العادلة والحملات الفعالة".. دورة تدريبية لمرشحى الإسماعيلية

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 08:02 م
"الانتخابات العادلة والحملات الفعالة".. دورة تدريبية لمرشحى الإسماعيلية جانب من الدورة
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى الدورة التدريبية الأولى لمرشحى محافظة الإسماعيلية تحت عنوان "الانتخابات العادلة والحملات الفعالة" بقاعة نادى الفيروز.

شارك فى الدورة التى تستمر 4 أيام عدد من المرشحين بالمحافظة التى تجرى الانتخابات البرلمانية بها يومى 22 و23 نوفمبر المقبل ضمن المرحلة الثانية.

وأكد محمد عادل أحد المحاضرين دور المال فى نجاح الحملات الانتخابية وأمثلة لأهم الحملات الناجحة سواء فى انتخابات مجلس الشعب أو الرئاسة، مشيرا إلى أهمية معرفة المرشح بالأبحاث القانونية اللازمة والتعامل القانونى مع كل إجراءات العملية الانتخابية بداية من شروط الترشح وأهلية وإجراءات التصويت وفحص الأصوات والطعن او إبلاغ المخالفات.

وأضاف عادل: أهم شروط الحملة الانتخابية الناجحة الرسالة المقنعة ومعرفة الناخب واكتساب ثقته كما تناول أهم البرامج الناجحة للمرشحين واختيارهم للمشاكل الملحة فى المجتمع والتى تحتاج لحلول عاجلة وأنه لا بد لنجاح الحملة الانتخابية من وجود خطة دقيقة تفصيلية تتضمن أجندة من بداية الحملة وحتى آخرها إضافة إلى تجهيز الوكلاء والمندوبين والمتابعة.

وطالب عادل بضرورة قراءة الدائرة وتحليل الجمهور من الناخبين ومعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التى تواجه كل مرشح مع تحديد الأهداف المرحلية وعدد الأصوات اللازمة لنجاح المرشح مع التفريق بين السكان الناخبين فى الدائرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة