"مش سر".. تعرف على كل المعلومات التى يعرفها عنك جوجل

الخميس، 22 أكتوبر 2015 07:05 م
"مش سر".. تعرف على كل المعلومات التى يعرفها عنك جوجل جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما تقوم به على موقع جوجل لا يعد سرًا خطيرًا، بل هو أمر معروف ومرصود من قبل الشركة، فلا تعتقد أنه لا أحد يعلم مكانك أو بحثك أو ذوقك العام فى اختيار المواقع، لأن جوجل يعرف أكثر من ذلك، ليس لأنه يرصدك أنت بشكل خاص بل أن هذا يحدث مع مئات الملايين من المستخدمين الذين يزورون موقع جوجل ويبحثون عما يريدونه من خلاله، وإذا كنت لا تعرف حجم ما يعرفه عنك المحرك الأشهر فى العالم، فرصد موقع Tech insider الأمريكى كل المعلومات التى يعرفها عنك جوجل.
- معرفة أنشطتك على الموقع
يرصد جوجل كل الأنشطة التى تقوم بها من خلال متصفح جوجل كروم، مثل سجل البحث اليومى والخرائط وأى تطبيقات مرتبطة بحسابك على جوجل، ويمكنك التخلص من هذا التعقب عن طريق الذهاب إلى My Account وبعدها Personal info & privacy واختر Activity controls .

- مشاركة الموقع


جوجل يمكنه تتبع خط سيرك ومعرفة مكانك بالتحديد على الخريطة، ولتتأكد من أنك لم تعطه هذا الحق قم بإتباع الخطوات السابقة وعند الخطوة الأخيرة اضغط على Manage Activit وتعرف على الأماكن المسجلة على الموقع وقم بإلغاء الخاصية.

- الاستماع إلى البحث الصوتى


جوجل أيضًا تقوم بتسجيل كافة تسجيلات البحث الصوتى الخاصة بك التى تقوم بها على الموقع لذلك اذهب إلى My Account وبعدها Personal info & privacy واختر Activity controls وبعدها Manage Activity وتحكم فى هذا.

- أنشطة اليوتيوب


كل البحث والمقاطع التى تشاهدها على موقع يوتيوب يخزنها جوجل ويعرفها عنك ويحدد على أساسها الإعلانات التى توجه إليك، ويمكنك مسح هذا السجل باتباع خطوات مسح سجل التصفح.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة