وزير الزراعة: حملات مكبرة لإزالة التعديات وعصر الاضطرابات انتهى

الخميس، 08 يناير 2015 05:10 م
وزير الزراعة: حملات مكبرة لإزالة التعديات وعصر الاضطرابات انتهى الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه لا تهاون بشأن إزالة التعديات على أراضى الدولة مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة لإعادة هيبة الدولة وأنه لا عودة إلى الوراء وأن عصر الاضطرابات انتهى والدولة تتجه إلى الاستقرار.

وأضاف البلتاجى فى تصريحات صحفية الخميس على هامش الاجتماع الحكومى لوزارات الزراعة والداخلية والدفاع والاتصالات أنه سيتم إصدار قوانين جديدة تجرم التعديات على أراضى الدولة تتضمن الحبس والغرامات للمخالفين مشددًا على أن الدول ستردع كل من تسول له نفسه التعدى على الأراضى الزراعية وسيتم البدء فى تنفيذ إجراءات جديدة للسيطرة على التعديات بمختلف الأراضى الزراعية والصحراوية.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ حملة مكبرة إزالة لجميع المخالفات بمختلف المحافظات بالتنسيق بين وزارات الزراعة والتنمية المحلية والداخلية والدفاع والرى موضحا أن الأولوية فى الإزالات ستكون للأباطرة وتجار الأراضى المتورطين فى تحويل الأراضى إلى مخططات تقسيم تهدد أقوات المصريين تأكيدا لهيبة الدولة.

وشدد الوزير على أنه تقرر أن يكون مارس المقبل بداية العمل فى مشروع مليون فدان من خلال وضع مخططات شاملة للتنمية فى مختلف مناطق الاستصلاح بالمشروع ولن تتراجع عن إزالة أية تعديات داخل هذه الأراضى، مشيرا إلى أنه تم وضع خريطة صنفية لنوعية المحاصيل الزراعية بكل منطقة وتأسيس جمعيات جديدة للتسويق الزراعى فى مشروع المليون فدان وتزويد أراضى المشروع بمختلف الخدمات السكنية والعمرانية ومناطق التصنيع الزراعى.

وأشار إلى أنه سيحظر استخدام الأساليب التقليدية فى الرى والاعتماد على الرى الحديث وحظر استخدام شتلالات شرهة للمياه فى الزراعة بالمشروع والاستفادة من زراعة المحاصيل ذات العائد النقدى الكبير والتوسع فى إنشاء مناطق للتصنيع الزراعى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة