دراسة تؤكد: الاعتقاد بأن الأغذية الصحية سيئة الطعم "خاطئ"

الإثنين، 26 يناير 2015 08:07 ص
دراسة تؤكد: الاعتقاد بأن الأغذية الصحية سيئة الطعم "خاطئ" صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر باحثون أمريكيون أن طعم الغذاء هو العامل الأساسى فى الخيارات الغذائية، كما أن الكثيرين يعتقدوا أن الأطعمة الصحية سيئة الطعم، مما دفع قادة الدراسة إلى التوصية بجعل الأطعمة الصحية شهية فى المذاق وفى طريقة التقديم.

وفقا لموقع هيلث داى فإن الدراسة شملت تقييم الناس لمجموعة متنوعة من الزبادى المختلفة فى مستويات السكر والدهون، ووجدت أن المشاركين اختاروا الأطعمة الأحلى فى الطعم والأكثر قبولا لديهم بغض النظر عن صحتها من عدمه، مع معرفتهم بالمكونات.

ويقول قادة الدراسة أن مدى لذة الطعام هو الدافع الذى يجعل الجميع يختاره، أو لاعتقادهم بأنه لذيذ، وذلك بسبب تغليفه أو الدعاية له، ولهذا يجب أن يجعل العاملون فى مجال الأغذية الصحية أطعمتهم أكثر قبولا لدى الناس، الذين يستقر فى ذهنهم أن الطعام الصحى سيئ الطعم.

ونادى الباحثون الشركات العاملة فى مجال الأغذية عامة بأن تتجه لصناعة أغذية أكثر صحية، أن تتكاتف سويا لمواجهة خطر وباء السمنة فى العالم بدلا من المنافسة على بيع الأغذية غير الصحية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة..

المصريون يدفعون ثمن التلوث من صحتهم الإنجابية والجنسية.. فاتورة المرأة تكيسات المبيض وتشوه الثدى وخشونة البشرة.. والرجل يدفع الثمن عقم وضعف جنسى وتشوه الحيوانات المنوية


تجنب السلطات الجاهزة واليانسون يساعد على فقدان الوزن الزائد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة