5عادات غذائية خاطئة قد تدمر صحتك.. الإسراف فى الخضروات والفواكه.. تناول الطعام حال الشعور بالفرح الشديد.. عدم تناول الإفطار يزيد الإحساس بالجوع طوال اليوم.. والابتعاد تماماً عن الدهون بكافة أنواعها

الأحد، 25 يناير 2015 05:05 م
5عادات غذائية خاطئة قد تدمر صحتك.. الإسراف فى الخضروات والفواكه.. تناول الطعام حال الشعور بالفرح الشديد.. عدم تناول الإفطار يزيد الإحساس بالجوع طوال اليوم.. والابتعاد تماماً عن الدهون بكافة أنواعها شخص بدين - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد الكثير من المعتقدات والعادات الخاطئة التى نقع فيها بشكل شائع خلال تناول الطعام، وهو ما يعرضنا لمخاطر صحية عديدة لا حصر لها، ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز العادات الغذائية الخاطئة التى نمارسها، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.الإسراف فى تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والعدس والأفوكادو والحبوب الكاملة، وهو بلا شك أمر خاطئ وقد يحمل الكثير من النتائج العكسية، ولذا يجب تناول هذه الأطعمة بشكل متوازن.

2.تفويت بعض الوجبات الرئيسية: وهى من العادات الخاطئة الأكثر شيوعاً، وخاصة حال تفويت وجبة الإفطار، حيث يزيد ذلك من شعور الإنسان بالجوع على مدار اليوم، وهو ما يجعله يتناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة الغذاء ويعرضه بشكل كبير للإصابة بالوزن الزائد.

3. حساب السعرات الحرارية للأطعمة طوال الوقت يزيد من تعرض الإنسان للقلق والتوتر والضغوط النفسية، حيث يؤدى ذلك إلى رفع مستويات هرمون الكورتيزول، والذى يحفز الشهية ويزيد من النهم تجاه الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

4.تناول الطعام أثناء شعورك بحالة نفسية سيئة مثل الملل أو القلق أو الغضب أو حتى السعادة المفرطة قد يحد من مساعيك للتخلص من الوزن الزائد، ولذا احرص على هجر الطعام حال الشعور بتلك الأحاسيس السلبية.

5.الابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون من الأمور الخاطئة التى يقع فيها الكثيرون، وهو ما يحرمهم من الفوائد الصحية التى تحتوى عليها.
يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة