"القومى لحقوق الإنسان":أرسلنا 600 اسم مسجون للجهات المختصة للإفراج عنهم

الخميس، 22 يناير 2015 08:17 م
"القومى لحقوق الإنسان":أرسلنا 600 اسم مسجون للجهات المختصة للإفراج عنهم جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد حامد خفاجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس أرسل اليوم الخميس، ما يقرب من 600 اسم للإفراج عنهم، نتيجة لما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإفراج عن بعض المحتجزين، موضحا أن القائمة تشمل عددا من المحتجزين احتياطيا، والطلبة، ومن تظاهروا بدون عنف، وأنها تضم عددا كبيرا من الأطفال.

وأضاف إسحاق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى على فضائية "أون تى فى"، لا يوجد داع للاستعجال فى قرار الإفراج، لأنه من الضرورى أن تنظر اللجنة، التى تقرر ذلك بعناية شديدة جدا، حيث قال الرئيس السيسى: لا نريد مظلوما فى السجن، ونحن نؤكد فكرة عدم المظلومية.

وتعليقا على بيان النيابة اليوم الخاص بالإفراج عن 100 طالب من المحبوسين والمسجونين، قال إسحاق، لا نتدخل فى شئون أحد، نقدم معلومات عن محتجزين، واستجبنا لرغبة الرئيس دون أن نتدخل فى شئون النائب العام وتشكيل اللجان، فنحن مجرد جهة رصد للحالات وإرسالها فقط.

وأضاف إسحاق أيضا، قدمنا من قبل 170 اسما بمناسة المولد النبوى خرج منهم 120 اسما، وتعطل خروجهم عشرة أيام بسبب تأخر الإجراءات، ونتمنى أن يتم إنهاء إجراءات الإفراج عمن صدر القرار بالإفراج عنهم اليوم سريعا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة