فشل الأفارقة مع الأهلى يضع النيجيرى "إيبموبوى" تحت طائلة التحدى والمسئولية.. قائمة طويلة من الإخفاقات أبرزهم منساه وفرانسيس ودومينيك.. وفلافيو وجيلبرتو الاستثناء الوحيد

الخميس، 15 يناير 2015 11:44 م
فشل الأفارقة مع الأهلى يضع النيجيرى "إيبموبوى" تحت طائلة التحدى والمسئولية.. قائمة طويلة من الإخفاقات أبرزهم منساه وفرانسيس ودومينيك.. وفلافيو وجيلبرتو الاستثناء الوحيد النيجيرى إيبموبوى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد نجاح إدارة الأهلى فى التعاقد مع النيجيرى بيتر إيبموبوى مهاجم نادى بيلسيا لمدة 3 مواسم ونصف بات من المؤكد أن نطرح سؤالاً مهمًا، هل ينجح الوافد الجديد للقلعة الحمراء فى التألق وصناعة الفارق مثلما فعل من قبله الأنجولى أمادو فلافيو الذى قاد الأحمر للتتويج بعدد كبير من البطولات، أم يفشل فشلاً ذريعًا ويرحل فى صمت دون أن يشعر به أحد سواء من مسئولين أو جماهير مثلما حدث مع لاعبين أفارقة أخفقوا ولم يقدموا أى جديد بل أصبحوا "عالة" حتى تخلص منهم النادى؟.

فعلى مدار أكثر من 10 سنوات لم تنجح إدارة التسويق بالنادى الأهلى فى جلب مهاجمين أفارقة "سوبر" للقلعة الحمراء، باستثناء فلافيو وزميله جيلبرتو فى حين ضمت قائمة الفشل ما لا يقل عن 20 لاعبًا نذكر منهم أفيلينو وصنداى وتشيرنو وفرانسيس دوى وجليبيرسون "بينو" وأوسو كونان وفابيو جونيور وغيرهم فهم لم يقدموا أى جديد.

وفى تاريخ القلعة الحمراء عدد من اللاعبين الأفارقة الذين أخفقوا فى ترك أى بصمة لهم مع النادى بل وصل الأمر إلى مطالبة الجماهير لإدارة حسن حمدى برحيل هؤلاء اللاعبين كونهم لا يضيفون أى جديد رغم الخسائر المالية الضخمة التى تكبدها بسبب تركه ملف التعاقد مع لاعبين أجانب دون ضوابط.

ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير أسماء لعدد من أفارقة الأهلى الذين أخفقوا وفشلوا فشلاً ذريعًا حتى تخلص منهم النادى سواء بالبيع أو الرحيل المجانى

- أكوتى منساه
فى عام 2005 تعاقد الأهلى مع الغانى أكوتى منساه لاعب الوسط المدافع بنادى المصرى بمبلغ مالى كبير، لكن اللاعب تعرض لإصابة خطيرة فى أول لقاء له مع الفريق ليفشل فى العودة لمستواه، ويرحل عن الأهلى دوت ذكر اسمه فى تاريخ القلعة الحمراء.

- تشيرنو منسارى
المهاجم السيراليونى الذى تألق بشدة فى صفوف القناة، فتعاقد معه الأهلى فى موسم 200-2001، ولكنه فشل كالعادة ولم يقدم المستوى المأمول منه.

- صنداى
تعاقد الأهلى مع صنداى فى عام 2001، وعلى الرغم من أن بداية اللاعب كانت قوية للغاية وسجل هدفًا فى بتروأتلتيكو الأنجولى إلا أن اللاعب فشل فى الاستمرار ورحل عن الأهلى سريعًا.

- فرانسيس دوفوركى
المهاجم الليبيرى الذى وافق حسام البدرى المدير الفنى الأسبق على التعاقد معه، كان دائم الإصابات ولم يقدم أوراق اعتماده، ورحل وهو يجر ذيل الخيبة بسبب كثرة إصاباته وأدائه المتواضع.

- ماكى
تعاقد معه الأهلى فى شهر سبتمبر من عام 2004، ولكنه استغنى عنه فى أواخر ديسمبر من نفس العام، بسبب الأداء المتواضع للغاية الذى قدمه خلال الفترة القصيرة التى قضاها بالفانلة الحمراء.

- دومينيك دا سيلفا
اللاعب الموريتانى الذى تعاقد معه الأهلى من الصفاقسى التونسى، كان يتمتع بشخصية غريبة ودائم العراك مع لاعبيه فى الفترة التى قضاها داخل القلعة الحمراء قبل أن يرحل فى يناير الماضى بسبب أزماته مع محمد يوسف المدير الفنى الأسبق.

- أباى
تعاقد الأهلى مع النيجيرى أباى فى عام 2008، لكنه سريعًا ما تراجع عن هذا الأمر، وقرر فسخ التعاقد بالتراضى قبل أن يخوض اللاعب أى مباراة رسمية.

- أفيلينو
تألق أفيلينو مع بتروأتليتكو الأنجولى، لهذا قام الأهلى بضمه، لكن اللاعب جلس داخل النادى لما يقرب من عامين سجل هدفًا فى الإسماعيلى وأخر فى روما الإيطالى، ورحل دون أن يستفيد منه الأهلى.

- موسى يدان
لا حديث داخل النادى فى الوقت الحالى يعلو فوق الأنباء التى تخرج بين حين وآخر عن إمكانية استغناء الأهلى عن البوركينى موسى يدان الذى تم التعاقد معه من القطن الكاميرونى، حيث لم يظهر اللاعب بمستوى طيب، ولم ينل إعجاب جمهور الأهلى حتى الآن، وبات مرشحًا وبقوة للرحيل فى يناير الجارى.

- الإثيوبى سعيدو
انضم سعيدو للأهلى من وادى دجلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن اللاعب لم يشارك سوى فى بضع مباريات بعد أن أصيب فى لقاء السوبر المحلى أمام الزمالك يوم الرابع عشر من سبتمبر الماضى بتمزق فى عضلة السمانة، ولم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة