رئيس إسرائيل يطالب"ايباك" بالتدخل لتجديد الحوار بين تل أبيب وفلسطين

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:30 م
رئيس إسرائيل يطالب"ايباك" بالتدخل لتجديد الحوار بين تل أبيب وفلسطين رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، من وفد كبير لأعضاء لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية /ايباك/، استخدام جهودهم مع الإدارة الأمريكية لتجديد الحوار بين إسرائيل والفلسطينيين.

وذكرت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، أن ريفلين طلب من الوفد الزائر أن يستخدم جهوده وقدراته مع الإدارة الأمريكية للمساعدة فى تجديد الحوار بين إسرائيل والفلسطينيين بهدف الوصول إلى اتفاق بشأن الوضع النهائى.

ووفقا للصحيفة، قال ريفلين" إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الذى أشار إليه على أنه "صديقه الجيد"، لم يرغب فى التفاوض مع إسرائيل على حل الدولتين ما لم يكن هناك "مساواة" بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف ريفلين" إن عباس يرغب فى سلاح جوي؛ لأن إسرائيل لديها سلاح جوى، ويريد مطارا مثل بن جوريون وحدودا مع الأردن".

وأشارت الصحيفة إلى أن ريفلين، أحد كوادر حزب الليكود الذى عارض لفترة طويلة إقامة دولة فلسطينية، اتخذ مواقف أكثر اعتدالا منذ توليه منصب الرئيس الإسرائيلى خلفا لشيمون بيريز العام الماضى.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة فى غزة، قال ريفلين للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون " نحن كإسرائيليين نفهم ضرورة إيجاد حل يتعلق بحصار قطاع غزة، فلا يمكن أن يستمر أكثر من 5ر1 مليون فلسطينى فى العيش تحت الحصار".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة