بالصور.. أمريكى يدعى أنه اكتشف مسرحًا لجريمة قتل جماعى عبر "جوجل إيرث"

الأربعاء، 14 يناير 2015 05:03 م
بالصور.. أمريكى يدعى أنه اكتشف مسرحًا لجريمة قتل جماعى عبر "جوجل إيرث" جانب من القتل الجماعى عبر "جوجل إيرث"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضجّة كبيرة أثيرت على موقع "تويتر"، بسبب تغريدة لأمريكى يدعى أنه اكتشف مسرحًا لعملية قتل جماعى ارتكبت فى أعقاب صفقة مخدرات فاشلة، عبر خدمة "جوجل إيرث"، أرفقها بصورة لمشهد من الواقعة يظهر 12 جثة ملقاة فى حقل بعيد إلى جانب 4 سيارات وطائرة خفيفة على بعد 40 ميلاً، إلى الجانب الغربى من مدينة بورتلاند فى ولاية أوريجون الأمريكية.

ووفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية، فإن التغريدة أثارت تكهنات واسعة بسرعة على "تويتر"، حول ما حدث، إلا أن القصة بدأت تتضارب عندما اكتشف مستخدمون أنه عند النقر على الخريطة مرتين لتصغير الصورة يظهر إلى جانب هذا المشهد شعار متصفح "فاير فوكس" الشهير، الذى تم نحته فى حقل منذ أغسطس 2005، وهو ما يجعل التفسير العقلانى للموضوع أن هذه الصورة ترجع للفريق الذى نفذ هذا العمل الفنى، وأنهم يأخذون قسطًا من الراحة.

بينما يذهب تفسير آخر إلى أن هذه الصورة ترجع لفريق من جامعة ولاية أوريجون، حيث كانوا كتبوا أنهم بصدد إجراء عمل على الحقول فى هذه المنطقة، واستخدموا طائرة لتوثيق عملهم واتصلوا بجوجل لضمان تحديث صور الأقمار الصناعية بسرعة.

وما يزيد الأمور تعقيدًا فى ما يخص هذه الشائعة هو أن شرطة ولاية أوريجون لم تتلق أية تقارير عن صفقات مخدرات ولا قتل جماعى ولا حتى أشخاص مفقودين.
	الصورة التى نشرها الأمريكى  - 2015-01 - اليوم السابع
الصورة التى نشرها الأمريكى

الصورة بتفاصيل أقرب تظهر أجسادًا ملقاة على الأرض - 2015-01 - اليوم السابع
الصورة بتفاصيل أقرب تظهر أجسادًا ملقاة على الأرض

شعار متصفح
شعار متصفح "فاير فوكس" إلى جوار مسرح الجريمة المفترض








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة