"التوك شو": رئيس شركة "نوفونورديسك": 7.5 مليون شخص مصابون بالسكر فى مصر .. "الإسكان الاجتماعى": طرح 15 ألف وحدة سكنية الثلاثاء المقبل.. وزير التموين: إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 09:05 ص
"التوك شو": رئيس شركة "نوفونورديسك": 7.5 مليون شخص مصابون بالسكر فى مصر .. "الإسكان الاجتماعى": طرح 15 ألف وحدة سكنية الثلاثاء المقبل.. وزير التموين: إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015 وحدات سكنيه
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، حديث الدكتور خالد حنفى وزير التموين عن إنشاء بورصة للسلع فى مصر، حيث حل الوزير ضيفًا على قناة "سى بى سى".


"الحياة": رئيس شركة "نوفونورديسك": 7.5 مليون شخص مصابون بالسكر فى مصر
متابعة عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور محمد الضبابى، الرئيس التنفيذى لشركة نوفونورديسك مصر، إن خبرة الشركة أهلتها للاتفاق مع شركة "المصل واللقاح" الحكومية بإنتاج دواء "الأنسولين" بمصر، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق بالتعاون مع وزارة الصحة على إنشاء 26 مركزًا لعلاج مرض السكر بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه سيتم تدريب الأطباء الذين سيعملوا بــمراكز علاج السكر فى الجامعات الدنمركية، لافتًا إلى أن مصر تستورد "الأنسولين" من الشركة الدنمركية منذ 80 عامًا مضت.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة نوفو نورديسك مصر، إلى أن الشركة الدنماركية تسد حوالى 74% من احتياجات السوق المصرية لعلاج السكر، مشيراً إلى أن 380 مليون مصاب بالسكر حول العالم منها 7.5 مليون فى مصر شخصان من كل ثلاثة أشخاص لا يعرفون أنهم مصابون بالسكر.

"الإسكان الاجتماعى": طرح 15 ألف وحدة سكنية الثلاثاء المقبل

كشف المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، عن أنه سيتم الإعلان عن طرح 15 ألف وحدة سكنية جديدة يوم الثلاثاء المقبل فى 18 محافظة أبرزها القاهرة والإسكندرية والإسماعلية.

وأشار "حسن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أنه تم الإعلان عن 13 ألف وحدة فى شهر يونيو الماضى و24 فى شهر أغسطس، لافتًا إلى أن الشروط الواجب توافرها فى الشخص المتقدم هى ألا يتجاوز سنه الــ45 عامًا، ويكون من محدودى الدخل ولم يسبق له الحصول على وحدة سكنية أو امتلاكها وأن يكون مقيم بالمنطقة المعلن عنها.

وأكد، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الجماعى، تعرض المتقدم المخالف للمسألة القانونية التى تصل فيها العقوبة إلى الغرامة والحبس وسحب الوحدة، مشيراً إلى أن مساحات الوحدات المطروحة يصل إلى 90 مترًا، بمقدم حجز 5100 جنيه، والثمن 135 ألف جنية بخلاف الدعم الذى سيحصل عليه كل مواطن والذى يترواوح بين 5 آلاف إلى 25 ألف حسب دخل كل مواطن، وقسط شهرى يبدأ من 480 جنيه بفائدة 7% لمدة من 15 إلى 20 عامًا.

عضو بـ"القومى لمكافحة الفيروسات": فتح منافذ لتلقى العلاج خارج مصر صعب

قال الدكتور يحيى الشاذلى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه لا توجد طريقة معينة فى تطبيق الشروط الخاصة بتلقى علاج مصابى "فيروس سى" على المصريين المقيمين فى الخارج، لافتًا إلى أن شروط تلقى العلاج المطبقة على المواطنين فى الداخل هى نفسها المطبقة على المقيمين فى الخارج.

وأضاف "الشاذلى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن من الصعب فتح منافذ لتلقى العلاج خارج مصر، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن أدوية جديدة لعلاج "فيروس سى".

وأوضح عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن بروتوكول الحصول على الدواء مدته 6 شهور فقط، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن دواء جديد فى أمريكا يوم 10 نوفمبر المقبل.

"هنا العاصمة": وزير التموين: إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015
متابعة أحمد عبد الرحمن

قال خالد حنفى، وزير التموين، إنه تحدث مع رجال الأعمال الأمريكان عن مشروعين كبار خلال زيارة أمريكا، أحدهما تحويل مصر إلى مركز لوجستى عالمى لتجارة وتداول واستقبال الحبوب والسلع الغذائية والإستراتيجية، لتكون هى المحور فى المنطقة كلها، وهو مرتبط بإنشاء أكبر بورصة صناعية فى المنطقة ومقرها مصر.

وأوضح الوزير، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن ميناء دمياط لم يشهد الاستغلال الأمثل، مشيرًا إلى أنه جارٍ التخطيط لعمل منصة لمعامل تكرير السكر وأخرى للزيوت.

ولفت الوزير إلى أن إنشاء بورصة السلع مع نهاية ديسمبر 2015، موضحًا أنه ستحول مصر إلى مركز إستراتيجى للحبوب بالشرق الأوسط.

وقال وزير التموين، إن الاهتمام الأمريكى بالوفد المصرى بالأمم المتحدة بدأ منذ الوصول، لافتًا إلى أن الجميع أكد أن مصر دولة محورية.

وتابع، أن اللقاء بين الرئيس السيسى وأوباما امتد لأكثر من ساعة ونصف الساعة، لافتًا إلى أنهم لمسوا انطباع مختلف عن السائد من الجانب الأمريكى.

وأشار حنفى، إلى أن الجانب الاقتصادى غلب على محادثات الرئيس السيسى مع المسئولين الأمريكيين، كما أن اللقاء مع الشركات الأجنبية تناول الاستثمارات.

وأوضح، أن هناك مشروعا لإنشاء مدينة للتجارة والتسوق بالشرق الأوسط تكون مقرها مصر، موضحاً أن المدينة ستضم 8 ثقافات للتسوق، مشيرًا إلى أنها ستكون على مساحة ألف فدان.

وأضاف "حنفى"، أن اختيار مكان إقامة مدينة للتجارة والتسوق سيكون بين 4 مناطق قريبة من منطقة السويس، مشيرًا إلى أنها تضم نموذج محاكاة للتسوق بلندن وباريس ونيويورك.

ولفت الوزير، إلى أن المدينة التجارية من المقرر أن توفر 500 ألف فرصة عمل.


"مصر الجديدة": جيهان السادات: انبهرت بدور خالد صالح بفيلم "هى فوضى" وحزنت لرحيله
متابعة محسن البديوى

عبرت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، عن حزنها الشديد بعد سماعها خبر وفاته الفنان الراحل خالد صالح، قائلة: "أحب الفنان خالد صالح وحزنت على رحيلة المفاجئ وكنت مبهورة بتمثيله فى فيلم هى فوضى وافتقدناه".

وأضافت "جيهان"، فى حوارها مع الإعلامى معتز الدمرداش ببرنامج "مصر الجديدة" المذاع عبر فضائية "الحياة2": "أحب باسم سمرة وجمال سليمان ونيللى كريم" مطالبة صناع الفن المصرى بضرورة الارتقاء بالذوق العام واختيار الألفاظ.

وأوضحت "جيهان"، أن الشباب المصرى يحق له التظاهر ولكن بلا عنف، مؤكدة أن 25 يناير كانت ثورة حقيقية بلا شك و30 يونيو أعادت مصر من خاطفيها، وأن أخطاء مرسى لا تغتفر.

وذكرت "جيهان"، أن قاضى محاكمة مبارك لم يخطئ فى قراره وأنها على ثقة كبيرة فى القضاء المصرى، مشيرة إلى أن براءة أو إدانة مبارك مهمة بالنسبة إليها لأنه كان يجمعها "عيش وملح".

وأضافت: لم أتخيل أبدًا أن يقف رئيس مصرى خلف القضبان، ولم تربطنى صداقة قوية بسوزان مبارك وانقطع الاتصال بينا بعد ثورة يناير.

ودعت زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، المصريين للتبرع بـ20 جنيهًا من رواتبهم الشهرية لصالح صندوق "تحيا مصر"، كما طالبت رجال الأعمال والفنانين بالتبرع.

وأضافت "جيهان"، أنها تفرغت خلال الفترة الماضية للعمل التطوعى وتهتم حاليًا بصندوق "تحيا مصر"، لأنه سيخلق مشاريع قومية لصالح المجتمع المصرى.

وأعربت "جيهان" عن سعادتها بالمشاركة الوطنية من قبل المصريين فى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، مشيرة إلى أن تلك المشاركة الإيجابية للمصريين تمثل رسالة قوية للعالم بأن المصريين يساندون ويؤيدون ويدعمون رئيسهم لصالح الاقتصاد القومى، مؤكدة أن هناك ثقة شعبية فى الرئيس السيسى، لكن لا بد من وضوح أكثر لقدوم المواطنين على التبرع والمشاركة الوطنية الفعالة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة