"المصرية لسرطان الثدى" تحتفل باليوم العالمى لمكافحته

الأحد، 14 سبتمبر 2014 05:57 م
"المصرية لسرطان الثدى" تحتفل باليوم العالمى لمكافحته فريق مؤسسة المصرية لسرطان الثدى
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى باليوم العالمى لمكافحة سرطانات المرأة (الجلوباثون) "خليكى إيجابية واعرفى.. هاتتمكنى" بالتعاون مع السفارة السودانية تحت رعاية السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم السفير السودانى بجمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الورام بالمعهد القومى للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى أن مشكلة السرطان فى مصر والسودان مشيراً إلى أن المرأة فى المجتمع الشرقى تهمل فى الاهتمام بصحتها بصفة عامة وفى الكشف المبكر والفحص عن بعض الأمراض التى لها علاقة بطبيعتها كأنثى.

وأشار الدكتور محمد شعلان إلى أن سرطان عنق الرحم من أكثر السرطانات انتشار بين السيدات فى جنوب السودان فى حين أنه يمكن اكتشافه مبكرا من خلال عمل الفحوصات المبكرة وأضاف أنه يجب التسلح بالعلم والمعرفة لتصحيح المعلومات الخاطئة عن السرطان إلى جانب إجراء الفحوصات والاهتمام بالاكتشاف المبكر.

وأوضح خالد الشيخ القنصل العام لدولة السودان لدى مصر سعادته للتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى لتوعية الجالية السودانية فى مصر بسرطانات المرأة. كما وجه الشكر لدولة مصر على احتضانها لإخوانهم السودانيين وأكد على اعتذار سعادة السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم السفير السودانى بجمهورية مصر العربية عن عدم تمكنه بالحضور فى اللحظات الأخيرة.

ووجه عمار القاضى مدير مركز الشفاء لخدمات العلاج الشكر للمؤسسة عن تدريبها لعدد 19 رائدة سودانية فى المجتمع السودانى فى القاهرة عن مرض سرطان الثدى وكيفية الفحص والإكتشاف المبكر، حيث سيقمن بنشر الوعى عن مرض بين سيدات الجالية السودانية فى مصر.

وقام خالد الشيخ القنصل العام بسفارة السودان وعمار القاضى بتكريم الدكتور محمد شعلان والمؤسسة عن مجهوداتهم فى تقديم التوعية والفحص المجانى للسيدات.

وتضمن اليوم الكشف الطبى وبأشعة المامجرام المجانى عن أورام الثدى عن جميع السيدات من الحضور. كما شمل الحدث معرض للمنتجات السودانية التى تعكس الطبيعة الثقافية للبلد والتراث. وقام بعض الفرق الغنائية بتقديم عروض فولكلورية سودانية مختلفة.



فريق عمل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى



فريق عمل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى



التراث السودانى



التراث السودانى



جانب من معرض المنتجات السودانية



الأستاذ الدكتور محمد شعلان يتحدث عن اليوم العالمى لمكافحة سرطانات المرأة الجلوباثون



الأستاذ الدكتور محمد شعلان أثناء إلقائه محاضرة التوعية بسرطانات المرأة



السيدات الرائدات اللاتى تم تدريبهن على الفحص والاكتشاف المبكر عن سرطان الثدى



السيد خالد الشيخ القنصل العام لسفارة السودان وأعضاء السفارة السودانية أثناء كلمة الدكتور محمد شعلان



جانب من الحضور



سيدة من الحضور أثناء توجيه الأسئلة للدكتور محمد شعلان



تكريم السيد خالد الشيخ القنصل العام لسفارة السودان للدكتور محمد شعلان



صورة جماعية



تكريم إحدى السيدات الرائدات على نجاحهن فى تدريب المؤسسة على التوعية بسرطان الثدى



شرح عن بعض الأدوات التراثية السودانية



الأستاذ عمار القاضى مدير مركز الشفاء للخدمات العلاجية، الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان، السيد خالد الشيخ القنصل العام بسفارة السودان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة