إحالة دعوى تطالب التليفزيون بوقف تجديد إجازة أيمن عزام للقضاء الإدارى

السبت، 02 أغسطس 2014 01:01 م
إحالة دعوى تطالب التليفزيون بوقف تجديد إجازة أيمن عزام للقضاء الإدارى مجلس الدولة
كتب حازم عادل - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم السبت ، إحالة الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، الذى يطالب من خلالها بوقف قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بتجديد الإجازة السنوية لكل من أيمن عزام، المذيع بقناة الجزيرة ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق التركية، للدائرة الثالثة عشر قضاء إدارى للاختصاص .

واختصمت الدعوى كلا من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأيمن عزام المذيع بقناة الجزيرة "الهارب إلى قطر"، ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق التركية "الهارب إلى تركيا."

وذكرت الدعوى أنه مازال حتى تاريخه يعد كل من معتز مطر وأيمن عزام من العاملين فى التليفزيون المصرى، حيث إن الأول مذيع فى إذاعة الشباب والرياضة، والثانى مذيع بالقناة الثالثة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون مازال يقوم بالتجديد السنوى لكل منهما، حيث جدد إجازتهما السنوية من ماسبيرو بحجة رعاية الأسرة.

وقالت الدعوى إن أيمن عزام مقدم ضده العديد من البلاغات، ومازالت قيد التحقيقات فى نيابة أمن الدولة العليا لمحاولته بث الفتنة بين الشعب المصرى، والتحريض على العنف ومقاومة السلطات والاعتداء على مؤسسات الدولة العسكرية منها والشرطية، وبث أخبار كاذبة من خلال قناة الجزيرة عن طريق تصوير المظاهرات الشعبية التى خرج بها الشعب المصرى فى 30 يونيو على أنها مظاهرات لمجموعة من البلطجية.

وأوضحت الدعوى، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لم يتخذ ثمة إجراء أيا كان حيالهما، بل على العكس من ذلك يوافق على تجديد الإجازة السنوية لهما بحجة رعاية الأسرة.

وطالبت الدعوى الحكم بوقف وإلغاء قرار تجديد الإجازة السنوية لكل من أيمن عزام ومعتز مطر، وإنهاء عملهما بالتليفزيون المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة