رئيس الطرق والكبارى يؤكد التوصل لحل نهائى لأزمة الحمولات الزائدة مع أصحاب الشاحنات نهاية الأسبوع الجارى.. الجيوشى: السائقون يدفعون 3600 جنيه عن كل حمولة.. والهيئة تستفيد بـ550 جنيهًا والباقى للصناديق

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 10:45 م
رئيس الطرق والكبارى يؤكد التوصل لحل نهائى لأزمة الحمولات الزائدة مع أصحاب الشاحنات نهاية الأسبوع الجارى.. الجيوشى: السائقون يدفعون 3600 جنيه عن كل حمولة.. والهيئة تستفيد بـ550 جنيهًا والباقى للصناديق الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه عقد اجتماعين مع أصحاب وسائقى شاحنات النقل الثقيل بداية الأسبوع الجارى للاتفاق على حل لأزمة الحمولات الزائدة، مستطردًا: "الحمولات الزائدة كارثة على الطرق والكبارى بالجمهورية واتفقت بشكل مبدئى مع أصحاب الشاحات على تخفيض الرسوم التى يدفعوها مقابل عدم تحميلهم حمولات زائدة".

وأضاف الجيوشى لـ"اليوم السابع" أنه اجتمع بممثلى النقابة العامة للنقل البرى ورابطة النقل الثقيل وسائقى الشاحنات بداية الأسبوع الجارى لحل أزمة الحمولات الزائدة، لافتًا إلى أنه اتفق معهم على تخفيض الرسوم التى يتم تحصيلها من الشاحنات من قِبلّ المحليات على كل حمولة، مقابل تخفيض أصحاب الشاحنات للحمولات الزائدة.

وقال الجيوشى أن أصحاب الشاحنات أكدوا أنهم يدفعون متوسط رسوم 3600 جنيه عن كل حمولة، فيما لا يحقق صاحب الشاحنة مكسبًا عن هذه الحمولة سوى 500 جنيه، مستطردًا: "أصحاب الشاحنات تعهدوا بعدم تحميل حمولات زائدة حال تخفيض هذه الرسوم"، لافتًا إلى أن الـ3600 جنيه التى يدفعها صاحب الشاحنة لا تحصل منها هيئة الطرق والكبارى سوى 550 جنيهًا تمثل الغرامات التى يدفعها عن الحمولة الزائدة، وتذهب الـ3 آلاف جنيه المتبقية للمحليات عبر الصناديق الخاصة.

وأوضح الجيوشى أن أصحاب الشاحنات أكدوا له أنهم يدفعوا إكراميات إجبارية فى الموانئ وأثناء الخروج من البوابات ورسوم حراسة، لافتًا إلى أنهم تعهدوا بعدم تحميل حمولات زائدة حال تخفيض هذه الرسوم وإيقاف الإكراميات الإجبارية التى يدفعونها، وأنه تعهد لهم بتخفيض هذه الرسوم بحيث يرتفع المكسب الذى يحققه صاحب الشاحنة عن الحمولة إلى ألف جنيه.

وأشار الجيوشى إلى أنه سيصل إلى حل نهائى مع أصحاب الشاحنات للحمولات الزائدة نهاية الأسبوع الجارى، لافتًا إلى أنه يتواصل مع المحافظات لتخفيض هذه الرسوم ومنع الإكراميات التى تُحصّل منهم، كما أنه على استعداد لإلغاء الرسوم التى تحصلها هيئة الطرق والكبارى على الحمولات الزائدة مقابل عدم تحميل أى حمولات زائدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة