إصابة طفل بالشلل لعدم توافر مصل العقرب بمستشفيات الأقصر

الإثنين، 18 أغسطس 2014 03:46 م
إصابة طفل بالشلل لعدم توافر مصل العقرب بمستشفيات الأقصر صورة ارشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب طفل بشلل نصفى مؤقت بقرية العديسات قبلى بالأقصر، لإصابته بلدغة عقرب، وفشل مسئولو الصحة فى إنقاذه، نظرا لعدم توافر مصل العقرب، بمستشفيات المحافظة.

كان الطفل حسام عرفة أبو النجا الضيفى، والذى يبلغ من العمر عامين، قد لدغه عقرب، وقام والده بنقله إلى الوحدة الصحية التابعة للقرية فلم يجدوا مصل العقرب، بحسب والد الطفل.

ويؤكد "الضيفى"، أنه توجه بطفله إلى مستشفى الأقصر الدولى التى رفضت استقبال الحالة وتم تحويلها إلى مستشفى البياضية، فلم يجدوا المصل، وتم تحويلهم مرة أخرى إلى مستشفى الأقصر الدولى ومنها إلى مستشفى الأقصر العام، التى لم يتوافر بها المصل أيضا.

وأضاف والد الطفل أن هذه الرحلة استمرت 5 ساعات بعدها توجهوا إلى منزلهم دون أن يتلقى ابنهم العلاج مما أدى إلى إصابة ابنهم بشلل نصفى.

وقال بهاء أبو الحمد، عضو مجلس الشعب الأسبق، إنه تواصل مع الدكتور هشام عطا، نائب وزير الصحة، الذى أعطى تعليمات لمستشفى الأقصر الدولى بضرورة توفير المصل، وطالب أهالى الطفل بالتوجه فورا إلى مستشفى الأقصر الدولى للعلاج.

وقالت الدكتورة ناهد محمد أحمد، وكيل وزاة الصحة بالأقصر، إن مستشفى البياضية التابع لها الطفل، يتوافر بها مصل العقرب، إلا أن الصيدلى المسئول عن الصيدلية الداخلية لم يقم بواجبه ويوفر المصل لقسم الطوارئ، وأضافت أنها قررت إحالة الطبيب الصيدلى إلى الشئون القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة