فى النصف الأول من العام..

"الكريملين": تضاعف حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 12:51 م
"الكريملين": تضاعف حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسئول بالقصر الرئاسى الروسى "الكريملين" اليوم الثلاثاء بأن حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر تضاعف تقريبا خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال المسئول فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية "بلغ قيمة التبادل التجارى العام الماضى ككل 3 مليارات دولار تقريبا. أما فى النصف الأول من هذا العام فقد زاد الرقم للضعف (نحو 5ر2 مليار دولار)".

وتبحث روسيا فى أعقاب فرضها حظرا على استيراد المنتجات الزراعية من الولايات والاتحاد الأوروبى عن بدائل فى الوقت الذى تقول فيه مصر إنها مستعدة لتعزيز صادرتها من الفاكهة والخضروات. وبالمقابل يمكن أن تستفيد روسيا من الطلب المصرى المرتفع على القمح.

وأضاف المسئول الروسى أن الاجتماع المقرر اليوم بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره المصرى عبد الفتاح السيسى فى مدينة سوتشى سيدرس خلاله الزعيمان بشكل أعمق شئون اقتصادية أخرى مثل إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركى الذى تقوده روسيا ويضم بيلاروسيا وكازاخستان.

كما يناقش الجانبان عمليات تسليم الصادرات العسكرية الروسية عالية التقنية ومن بينها مقاتلات من طراز "ميج-29" وكذلك أنظمة صواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات والمروحيات الهجومية "كاموف كا-25" و"ميل مى-28"، و"مى-25".

وبحسب الكريملين فإن اجتماع الرئيسين الروسى والمصرى سيناقش أيضا النزاع الدائر فى غزة والذى تتوسط القاهرة من أجل التوصل لهدنة طويلة الأمد تضع نهاية له.

يذكر أن نحو 1900 شخص قتلوا فى قطاع غزة ومعظمهم من المدنيين فى حين قتل 64 جنديا إسرائيليا وثلاثة مدنيين منذ بدء عملية "الجرف الصامد" العسكرية التى أعلنتها إسرائيل.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الطويل

وما توفيقى إلا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة