اليونسيف تعلن دعمها لوزارة التعليم الليبية بتمويل الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 03:16 م
اليونسيف تعلن دعمها لوزارة التعليم الليبية بتمويل الاتحاد الأوروبي
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وبتمويل من الاتحاد الأوروبى ، عن دعمها لوزارة التربية والتعليم فى ليبيا ، عبر تطوير نظام معلومات إدارة التعليم (EMIS)، و الذى من شأنه أن يمكن ليبيا من الحصول على معلومات محدثة بانتظام عن النظام التعليمى فى البلاد .

وأكدت كاتارينا امهوف مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالوكالة فى بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن " هناك حاجة إلى معلومات مفصلة عن التعليم ونوعيته لتطوير استراتيجيات التعليم وبرامج وسياسات فعالة فى ليبيا ، ووضع التكلفة وتقييم فوائدها للأطفال وأسرهم لافتة أن البيانات الدقيقة مطلوبة باستمرار لتطوير نظام التعليم ، نحو أعلى مستويات الجودة لمصلحة جميع الأطفال وأسرهم فى ليبيا .

وأضافت امهوف أن اليونيسف مع خبرتها الواسعة فى تطوير نظام معلومات إدارة التعليم EMIS ، حيث سيمثل النظام أداة ممتازة لرصد فعالية وكفاءة التعليم الليبى فى رياض الأطفال ، ومستويات التعليم الابتدائى والثانوي؛ كما سيعزز جمع البيانات وتحليلها واستخدامها ونشرها ، فضلا عن واضعوا السياسات سوف يكونوا قادرين على تشكيل قراراتهم استنادا إلى بيانات وأدلة موثوق بها " .

من جهتها ، أشارت نتاليا أبوستولوفا رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبى إلى طرابلس ، أن هذه النظام مهمة بالنسبة لبيئة التلعيم فى ليبيا ، وقالت " من دون بيانات جيدة القرارات التى يتخذها قادة السياسات التعليمية ، لا يمكن أبدا أن تكون فعالة وكفوءة ، لأنها تحتاج إلى أن تلبى احتياجات ومتطلبات المتعلمين ومؤسسات التعليم " .

وتابعت أبوستولوفا ، " نظام معلومات إدارة التعليم EMIS ليس فقط عن التكنولوجيا والبرمجيات ، بل هو أيضا عن العمليات والثقافة التى تلزم المديرين والمخططين معا فى استخدام المعلومات ، لتوفير التعليم الفعلى على جميع المستويات " .

ويتوقع أن يستغرق تنفيذ خطة نظام معلومات إدارة التعليم EMIS من ثلاثة إلى خمس سنوات ، حيث ستنفذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق لنظام معلومات إدارة التعليم ، المتضمنة بناء قدرات الموظفين فى مركز المعلومات والتوثيق ، ومناقشة قضايا جمع البيانات ذات الصلة قبل تجريب جمع البيانات فى 10 مؤسسات ليبية تعليمية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة