رئيس ألمانيا يدعو لتعزيز التعاون العلمى والجامعى مع النرويج

الأربعاء، 11 يونيو 2014 05:42 م
رئيس ألمانيا يدعو لتعزيز التعاون العلمى والجامعى مع النرويج رئيس ألمانيا يواخيم جاوك
أوسلو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس ألمانيا يواخيم جاوك لتعزيز أواصر التعاون بين بلاده والنرويج فى مجالات البحث العلمى والتعليم الجامعى وتبادل الطلاب ..مؤكدا أن بحث الشباب النرويجى عن فرص عمل جديدة لن يأتى بالذهاب للسواحل الإسبانية.

وطالب الرئيس الألمانى ــ خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيسة الحكومة النرويجية إرنا سولبرج عقب مشاورتهما فى حضور وزير الخارجية بورج برانداه ، اليوم الأربعاء ـــ الشباب النرويجى بالاهتمام بتعلم اللغة الألمانية للتعرف على ألمانيا الحديثة وعاصمتها برلين التى أصبحت موقعا جاذبا للشباب والفنانين والكتاب من شتى أنحاء العالم.

وأشار جاوك الذى يقوم حاليا بزيارة للنرويج استجابة لدعوة من الملك هارالد الخامس إلى أن المشاورات بين الجانبين تطرقت أيضا إلى تطورات الأزمة الأوكرانية والسبل الكفيلة للمساعدتها على الخروج من هذه الأزمة.

وأضاف: أنه تناول أيضا الاقتراح البولندى لإقامة شبكات أوروبية للطاقة فى إطار التعاون بين ألمانيا والنرويجى فى هذا المجال بما أن ألمانيا تعتبر من أهم المستوردين للنفط والغاز الطبيعى النرويجي.

ومن جانبها، أوضحت رئيسة الحكومة النرويجية أنها لا تستطيع الاختيار بدلا من الشباب النرويجى ولكنها ترى أنه من المهم تشجيع الشباب على الاهتمام باللغة الألمانية لأنها تزيد من فرصهم للحصول على عمل مناسب وتمنحهم مزايا فى صياغة مستقبل أفضل لبلادهم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة