تعرف على أهم ثلاث طرق لعلاج البهاق

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 03:05 ص
تعرف على أهم ثلاث طرق لعلاج البهاق الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض البهاق من الأمراض المناعية التى تحدث نتيجة مهاجمة الجهاز المناعى لصبغة الجلد، ما يحولها إلى اللون الأبيض الفاقع، وهناك العديد من الطرق العلاجية التى تساهم بشكل كبير فى علاج هذا المرض من أهمها:

الكورتيزون

وعن علاج البهاق بتلك المادة يقول الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية إن الكورتيزون يعمل على وقف مهاجمة الجهاز المناعى لأنواع معينة من العوامل، وفى مرض البهاق فهو يوقف مهاجمته لصبغة الجلد، وبالتالى يضعف انتشار المرض على مساحات جديدة من البشرة، ويستخدم الكورتيزن فى علاج المساحات الصغيرة من مرض البهاق.

الفوتوثيرابى والليزر

أما الطريقة الثانية فى علاج البهاق فيقول عنها دكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية إن الاستعانة بأشعة الليزر أو الفوتو ثيرابى يعد من الطرق الناجحة والفعالة فى علاج البهاق، خاصة النوع المنتشر الذى يحتل مساحات كبيرة من الجلد.

زرع الخلايا الصبغية

تستخدم تلك الطريقة فى علاج البهاق منذ عدة سنوات ويوضح طريقة عملها أستاذ الأمراض الجلدية الدكتور محسن سليمان قائلا إن تلك العملية تتم بزراعة خلايا صبغية سليمة، تؤخذ من المريض وتزرع فى مساحات الجلد المصابة بالبهاق، مع تحفيزها ببعض العلاجات، التى تؤدى إلى تكاثرها وانتشارها فى المساحات المصابة منتجة خلايا صبغية جديدة.


موضوعات متعلقة..

أخصائى جلدية: نقص هرمون الميلانين يسبب البهاق.. وحجم الإصابة يحدد العلاج


بالصور.. رحلة نجاح أمريكية سمراء هزمت مرض البهاق بالفن.. طريقة سحرية لاستعادة لون الجلد فى دقائق معدودة.. والوصول إلى العودة للون الأصلى










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم. الماجري

علاج البهاق

مااسم الدواء لعلاج البهاق وكيف نحصل عليها عنوان سكني بنغازي. قمينس وجزاكم الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

انس

مهم

مفيش تليفون للدكاتره دى ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة