أمن الفيوم وكبار العائلات ينهون خصومة ثأرية بين قبيلتى الأشراف والضعفا

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 07:11 م
أمن الفيوم وكبار العائلات ينهون خصومة ثأرية بين قبيلتى الأشراف والضعفا اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم بالتعاون مع كبار العائلات فى قرية الروضة من إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتى الأشراف والضعفا التى راح ضحيتها شخصان من أفراد العائلتين فى وقت واحد.

ترجع وقائع الخصومة إلى الأسبوع الماضى عندما وقعت مشاجرة بين بعض أفراد القبيلتين لخلافات حول بعض التعاملات المالية المتعلقة بالزراعة استخدمت فيها الأسلحة النارية والشوم مما أسفر عن مصرع "محمد ث م" 22 سنة، من قبيلة الضعفا، و"عادل ج س" 24 سنة، من قبيلة "الشرفا".

تدخلت الأجهزة الأمنية وتمكنت من احتواء المشكلة بين طرفى الخصومة وطالب اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم بسرعة إنهاء الخصومة والصلح بين أفراد العائلتين، وتم الاتفاق على عقد جلسة صلح بديوان قبيلة العلالقة وتم إقامة سرادق كبير بحضور كبار العائلات.

وشارك فى تأمين الصلح العميد محمد كساب مأمور مركز طامية والرائد أحمد سيف رئيس المباحث، حيث تعاهد كبار القبيلتين على نبذ الخلافات فيما بينهم وأقسموا على كتاب الله بذلك .

والتزم طرفا الخصومة بالتوقيع على شرط جزائى بقيمة مليون جنيه بعدم تعرض أى منهما للآخر وفى حال تعدى أحد أطراف الخصومة على الآخر يلتزم بسداد المبلغ للطرف المٌعتدى عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة