الطرق الخاطئة لتنظيف بشرتك تصيبها بالالتهابات

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 01:22 ص
الطرق الخاطئة لتنظيف بشرتك تصيبها بالالتهابات بشرة خالية من الالتهابات - مرفقة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض البشرة لعوامل عديدة قد تؤدى إلى إصابتها بالالتهابات مثل الطرق غير المناسبة لإزالة الشعر، واختيار مستحضرات تجميل لا تناسب طبيعتها، ومع تكرار التعرض لتلك العوامل وتكرار الإصابة بالالتهابات تزيد فرص تصبغ البشرة.

وتؤكد الدكتورة هديل جهاد، أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى التهاب البشرة، ومن أهمها اتباع طرق غير صحيحة فى تنظيفها فاختيار المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية قد يؤدى إلى زيادة جفاف والتهاب البشرة وبالتالى تصبغها.

وأيضًا من أسباب التهاب البشرة استخدام المنظفات والصابون المطهر فى غسل المنطقة حول الفم بعد تناول الطعام ما يعد من أهم الأسباب التى تؤدى التهاب وإسمرار تلك المنطقة.

وتؤكد هديل أن بشرة الوجه تحديدًا تتطلب طرقًا خاصة فى تنظيفها نظرًا لزيادة تحسسها عن بقية البشرة فى أنحاء الجسم، ولذا يجب اختيار الأنواع المناسبة من المنظفات التى تتلاءم وطبيعتها سواء دهنية أو جافة.

وتنصح بضرورة التوقف عن استخدام أى مستحضر بمجرد ملاحظة ظهور حكة أو إحمرار بالبشرة، كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة يوميًا حتى وإن كانت من النوع الدهنى فهناك كريمات مرطبة تناسب طبيعة تلك البشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة