وزارة الزراعة: 57 ألف طن صادرات البطاطس والموالح لأوروبا والخليج

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:14 م
وزارة الزراعة: 57 ألف طن صادرات البطاطس والموالح لأوروبا والخليج الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة المصرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد رفعت رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن آخر تقرير صادر بشان تصدير المنتجات الزراعية لـ25 دولة، يوضح ارتفاع صادرات مصر من البطاطس لـ716 طنا، منذ فتح باب التصدير الموسم الجديد إلى روسيا ودول الاتحاد الأوروبى والخليج وشرق آسيا.

وأوضح التقرير أيضا ارتفاع الصادرات من الموالح لـ 56 ألف طن و500 طن من باقى المنتجات الزراعية إلى جميع الأسواق المتعامل وجار الفحص والتصدير.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن جميع المنتجات المصدرة إلى دول أوربا والخليج تخلو من أى أمراض، وفقاً لمعايير سلامة الأغذية،حيث يتم أخذ عينات من البطاطس لتحليلها من مناطق التعبئة والشحن، للتأكد من عدم وجود أى أعفان بنية، بالإضافة إلى أن هناك إجراءات مشددة لتصدير المحصول وتشديد الرقابة على المنتجات الزراعية التى يتم تصديرها.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، الموسم الجديد بناء على تعليمات الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، ومنها تشديد الرقابة على جميع صادرات الموالح لدول التصدير، وفحصها خوف من ذبابة الفاكهة التى تؤثر بالسلب على المحصول.

وتابع أنه جار الفحص والتصدير لموسم الموالح والبطاطس والفراولة، تنطبق عليها كافة الاشتراطات الحجرية منذ بداية الجنى حتى فحص الشحنات ثم الشحن من قبل خبراء متخصصين من إدارة الحجر الزراعى، موضحا، أن موسم التصدير بدأ مبكرا هذا العام مما يبشر بزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق الأوربية، وروسيا، والدول العربية.

وأشار رفعت، إلى إنه حتى الآن لا يوجد عراقيل تواجه التصدير داخل الموانى والمعامل وجارى تفريغ شحنات البطاطس المصدرة إلى باقى الدول، مؤكد على استمرار الإجراءات المشددة لتصدير محصول البطاطس والموالح والفراولة هذا الموسم الجديد، والتأكد من خلوها من الإصابة بالعفن البنى والتى قد تؤثر بالسلب على صادراتنا، مشير إلى أن زراعة البطاطس تمت فى أراضى خالية من مرض العفن البنى، وما يقرب من نصف مليون فدان من الأراضى الزراعية بمصر خالية من مرض العفن البنى، مشير إلى أن التوقعات الأولية تشيرا إلى ارتفاع حجم الصادرات البطاطس لأكثر من 400 ألف طن ومليون 400 ألف طن موالح الموسم الحالى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة