تعرف على مشاكل جسمك من مكان حب الشباب فى وجهك وطرق العلاج.. حبوب الجبهة تعبر عن خلل الجهاز الهضمى.. وأسفل الجبين إنذار بمشاكل القلب.. وعلى الأذنين دليل إرهاق الكلى.. وتحت الذقن خلل هرمونى

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 09:25 م
تعرف على مشاكل جسمك من مكان حب الشباب فى وجهك وطرق العلاج.. حبوب الجبهة تعبر عن خلل الجهاز الهضمى.. وأسفل الجبين إنذار بمشاكل القلب.. وعلى الأذنين دليل إرهاق الكلى.. وتحت الذقن خلل هرمونى حب الشباب فى الوجه
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من حب الشباب وخاصة فى مرحلة المراهقة، وفى الطب الصينى، يُعتقد أن حب الشباب، الذى يشغل أجزاء مختلفة من الوجه يعبر عن مشاكل صحية بالجسم يكشفها شكل ونوع هذه الحبوب، والتى سنتعرف عليها بالتفصيل، وفقًا لموقع “Heath”، الأمريكى المختص بالعلاجات الطبيعية والصحة العامة.
• حبوب الجبهة العليا
الحبوب فى منطقة الجبهة تدل على أن هناك خللا ما بالجهاز الهضمى والمثانة، لذلك ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء لتنظيف المثانة، والتركيز على النظام الغذائى، وتجنب الأطعمة الدهنية والسكريات المكررة.

وتناول الأفوكادو أو إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى الطبق الخاص بك، كما يجب استهلاك الكثير من الفواكه والخضروات العضوية الطازجة، والحرص على تناول أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أو المشروبات، وتشمل الشاى الأخضر والماء بالليمون الدافئ، والتوت الطازج.
• حبوب أسفل الجبين
وتدل هذه الحبوب على أنك فى خطر تدهور الدورة الدموية ومشاكل القلب، حيث إن القلب هو الجهاز الضخم، الذى يضخ الدم عبر الجسم بأكمله، ولديه مهمة صعبة، ويمكن أن تصبح متفاقمة بسهولة بسبب سوء النظام الغذائى وقلة النشاط، ومختلف الضغوط النفسية والجسدية.
وإذا كان لديك البثور على أسفل جبينك يجب عليك القيام بتمارين القلب والأوعية الدموية العادية، وتناول الرمان وزيت جوز الهند.
• حبوب الأذنين
وهذا يدل على أن هناك مشكلة فى الكلى، حيث إن قلة الرعاية بالكلى، قد تتكون بثور مؤلمة على أذنيك.
وغالبا تتمثل مشاكل الكلى بسبب عدم شرب كمية كافية من الماء وتناول الكثير من الصوديوم.
وهناك بعض العادات الأخرى التى تدمر الكلى والتى تشمل:
1- شرب الكثير من القهوة أو الكحول
2- انخفاض الأحماض المعدنية وكثرة تناول الماغنسيوم.
3- -تناول الكثير من البروتين الحيوانى
4- الحرمان من النوم.
5- التناول المفرط للسكر المكرر
فإذا كنت تريد الحفاظ على الكلى صحية فمن الأفضل تجنب الوجبات السريعة بشكل عام، وتناول الطعام الصحى وشرب المزيد من المياه، وتناول المزيد من البقدونس وهو من الأعشاب الممتازة فى تنقية الكلى من السموم.
• العيون، والمنطقة المدارية وبين الحاجبين
الحبوب الزيتية، والحمراء، فوق العيون والبثور التى تتكون بين الحاجبين يمكن أن تشير إلى أن الكبد قد يكون فوق طاقته وفى حاجة ماسة إلى التطهير.

لذلك يجب تقليص كمية الأطعمة الدهنية، وفول الصويا، وزيت الكانولا، والكحول ومنتجات الألبان المبسترة (أو الألبان تماما)، مع تجنب تناول الأطعمة فى ساعة متأخرة من الليل، وإذا كنت تريد تناول وجبة خفيفة فى وقت متأخر ينبغى أن تأخذ ملعقة من العسل الخام.

وهناك أطعمة مذهلة يمكن تناولها خلال النهار لتطهير الكبد والتى تشمل:
1- ثوم
2- جريب فروت
3- الشاى الخضر
4- الجزر
5- الفجل
6- الخضراوات والأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ والجرجير.
7- الليمون
ملحوظة: ينصح باختيار الخضروات العضوية التى تفتقر الكيماويات.
• حبوب أعلى الخدود
هذا قد يعنى أن لديك مشاكل فى الرئتين أو الجهاز التنفسى، حيث أن التدخين ما هو إلا واحد من هذه الأسباب، لذلك حب الشباب قد يكون مؤشرا جيدا للتنبيه عن المشاكل الصحية التى تحتاج إلى عناية ورعاية، وأفضل شىء نفعله هو تجنب التدخين والتدخين السلبى.
• حبوب أسفل الخدود
وهو إشارة خطيرة ومثيرة لمشاكل اللثة أو الأسنان، لذلك تأكد من تجنب تناول السكر المكرر والمشروبات الغازية، كما أن هناك فكرة جيدة لأكل الكثير من الألياف الطازجة والفواكه والخضروات الغنية لتقوية الأسنان والحفاظ على اللثة صحية.
• حبوب بجانبى الذقن
ظهور الحبوب جانبى الذقن، يدل على خلل ما فى الهرمونات والأعضاء التناسلية، وهذا يؤثر على النساء بشكل خاص، حيث إن ظهور الحبوب بجانبى الذقن هى مؤشر لعدم التوازن الهرموني، وهذا يمكن أن يكون راجعًا إلى الحيض، ووسائل منع الحمل، أو حمية عالية فى فول الصويا.

وفى بعض الأحيان، يمكن أن يكون الإجهاد العاطفى أو الجسدى السبب فى الاختلالات الهرمونية.

والحصول على الكثير من النوم والتأمل أو القيام بتمارين اليوجا للحفاظ على العقل مركزا وخاليا من الإجهاد، كما يجب تناول الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3S، مثل الأسماك الدهنية، والتى تشمل السلمون والتونة والماكريل والمكسرات.

وهناك بعض الأعشاب التى يمكن أن تساعد على توازن الهرمونات، والتى تشمل ما يلى:
1- العرقسوس
2- الريحان
3- الأرقطيون
4- أوراق التوت الأحمر
5- الشاى الأخضر هو أيضا رائع لمكافحة الأندروجين.

• حبوب الذقن أسفل الفم والرقبة
وهذا يدل على خلل فى الأمعاء الدقيقة والمعدة وعادة ما يحدث هذا بسبب سوء النظام الغذائى وحساسية الغذاء، حيث إننا نعبر عما نأكله، وهو صحيح إلى حد ما، ولكن بشكل أكثر دقة، هل يهضم الطعام بشكل صحيح؟
إذا كانت الإجابة لا، فأنت تعانى من عسر الهضم، وبالتالى يجب عليك تناول البروبيوتيك أو الزبادى لتحقيق التوازن الكامل للهضم، وبالإضافة إلى ذلك الإجهاد، وقلة النوم، والجفاف يمكن أن تعيث فسادا على معدتك والأمعاء الدقيقة، لذلك الحصول على ليلة نوم جيدة، وشرب الكثير من الماء، ومعالجة الإجهاد عن طريق إجراء تغييرات بنمط الحياة وممارسة اليوجا والتأمل، د تعتبر طرق مذهلة لمعالجة حب الشباب الموجود بذقنك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة