"مجلس الشئون الخارجية": رسائل سلبية من سفارتى بريطانيا وكندا ضد مصر

السبت، 13 ديسمبر 2014 05:46 م
"مجلس الشئون الخارجية": رسائل سلبية من سفارتى بريطانيا وكندا ضد مصر السفارة البريطانية بالقاهرة
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن قلقه العميق من الإجراءات التى اتخذتها السفارتان البريطانية والكندية بالقاهرة مؤخرًا باعتبار أن هذه الإجراءات تأتى فى مرحلة دقيقة تمر بها أوضاع السياحة بمصر وهو ما قد يؤثر سلبًا على كل من يرغب فى زيارة مصر.

وذكر المجلس -فى بيان أصدره اليوم السبت- أن هذه الإجراءات من جانب السفارتين تأتى فى الوقت الذى تستعد فيه مصر لعقد مؤتمر اقتصادى دولى فى شرم الشيخ بهدف جذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وهو ما قد يبعث برسائل سلبية للمستثمرين الأجانب.

وأوضح المجلس أنه فى إطار العرف الدبلوماسى والقواعد القانونية والحصانة، فإن المجلس يدرك تمامًا أن الدولة المضيفة للسفارة مسئولة عن تأمين منشآت وموظفى البعثات الأجنبية على أراضيها، كما أنه وفى نفس الوقت تدرك حق المواطنين الذين يقيمون فى محيط هذه السفارات فى حرية الحركة فى إطار الحياة الطبيعية.

وأشار بيان المجلس إلى أنه كان من الأجدر إذا كانت لدى للسفارتين البريطانية والكندية أية معلومات حول إخطارات تأمينية مناقشاتها مباشرة مع وزارتى الخارجية والداخلية لتقييم كل الإجراءات التى تضمن أمن وسلامة بعثيهما، وكذلك حقوق المواطنين فى المناطق المحيطة بهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة