معدلات الشفاء بين الرجال المصابين بسرطان الثدى أقل من النساء

الخميس، 11 ديسمبر 2014 02:07 م
معدلات الشفاء بين الرجال المصابين بسرطان الثدى أقل من النساء سرطان
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واحد من أخطر الأمراض التى تصيب الرجال هو سرطان الثدى، وهذا لصعوبة اكتشافه، حيث لا يعتقد كثير من الرجال إمكانية إصابتهم بهذا المرض، وعلى الرغم من هذا فإن الرجال يلاقون اهتماما أقل من حيث الاكتشاف والعلاج لسرطان الثدى.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى، فإن الباحثون فى مركز أبحاث السرطان فى لشبونة بالبرتغال، قد كشفوا أن معدلات الشفاء من سرطان الثدى بين الرجال أقل من معدلات الشفاء بين النساء، على الرغم من الاكتشاف المبكر فى بعض الحالات، فإن معدلات البقاء على قيد الحياة بين الرجال المصابين لم تصل إلى نفس معدلات بقاء النساء المصابات على قيد الحياة، مما يعنى ضرورة زيادة الاهتمام بالتشخيص والعلاج.

وتنادى الدكتورة فاطمة كوردوسو قائدة الدراسة بضرورة الاهتمام بأية شكاوى من ثدى الرجل و أخذها على محمل الجد كثدى المرأة، وإجراء الاختبارات الجينية اللازمة.

شملت الدراسة تحليل بيانات 1800 حالة من الرجال المصابين بسرطانات الثدى بين عامى 1990 و 2010 و الذين يعالجون فى 23 مركز طبى فى 9 دول و متوسط أعمارهم عند التشخيص 69 سنة، و توصلت إلى النتائج السابقة.

وخلال النتائج وجد الباحثون أن 77% فقط من الرجال يتناولون عقار تاموكسيفين الذى يستخدم فى سرطان الثدى لدى النساء، على الرغم من أنه يجب إعطاؤه إلى 92% منهم.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة