بالصور.. اللواء كامل الوزير: أنهينا رفع 150 مليون متر مكعب أتربة جافة من القناة الجديدة.. والكراكة "المرفأ" ترفع 50 ألف متر مكعب رمال يوميا.. وتفتح أول نقطة اتصال للقناة الجديدة

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:57 م
بالصور.. اللواء كامل الوزير: أنهينا رفع 150 مليون متر مكعب أتربة جافة من القناة الجديدة.. والكراكة "المرفأ" ترفع 50 ألف متر مكعب رمال يوميا.. وتفتح أول نقطة اتصال للقناة الجديدة الكراكة المرفأ فى القناة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، خلال مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم الخميس، فى نقطة الاتصال بالكيلو 84 قرب منطقة طوسون، إن الكراكة المرفأ بدأت العمل فى قناة السويس الجديدة وتعمل على إزالة 50 ألف متر يومياً من الرمال ضمن أعمال التكريك.


وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن الهيئة الهندسية انتهت من إزالة 150 مليون متر مكعب من الرمال وعدد الشركات وصل إلى 83 شركة بعد أربعة شهور و5 أيام من العمل كما بلغ عدد العاملين 22 ألف عامل.
وأنه تم تسليم أماكن حفر أنفاق أسفل قناة السويس إلى شركات المقاولون العرب وأوراسكوم لبدء العمل بها.


وأنه تم عمل الرسومات والتصميمات لحين توريد ماكينات الحفر الخاصة بالعمل فى الأنفاق.


وأضاف الوزير أنه تم تخصيص شركتين لعمل الرفع المساحى والتخطيط والبنية التحتية لمشروع الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، وأنه من المقرر الانتهاء من أعمال المشروع فى أغسطس المقبل تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة.


ودعا الوزير الشركات المصرية العاملة فى المقاولات إلى المشاركة فى المشروع.. مؤكدا أن جميع الوحدات السكنية المقرر إقامتها بالمشروع والتى تضم 57 ألفا و674 وحدة سكنية تقع وجهتها بالكامل على بحيرة التمساح والقناة الجديدة وتقام داخل حى راقٍ للإسكان المتميز وأحياء سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل.

وقال إن الوحدات السكنية منها 620 فيلا سكنية فاخرة و640 وحدة تقام على مساحة 160 مترا للوحدة و9270 وحدة سكنية على مساحة 145 متراً و8448 وحدة سكنية على مساحة 120 مترا، بالإضافة لنحو 32 ألفا و496 وحدة سكنية على مساحة 90 مترا.


وتابع اللواء كامل الوزير أن نسبة العمل فى الطريق العرضى 1 التى تعمل الهيئة على توسعته بلغ 22% من حجم الأعمال، وأنه تم نقل جميع المرافق كالكهرباء والخدمات الأخرى ماعدا المياه أسفل قناة السويس الجديدة.


...

اللواء كامل الوزير

...

الكراكة المرفأ فى القناة

...

أثناء عملية التكريك

...

الحفر الجاف

...

إزالة 150 مليون متر مكعب اتربة

...

التقاء مياه القناة القديمة بالجديدة


موضوعات متعلقة:

الهيئة الهندسية: حفر أول نقطة اتصال بين قناتى السويس القديمة والجديدة










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

مدد مدد .. شدي حيلك يابلد.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

مدد مدد .. شدي حيلك يابلد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة