بالصور.. أندية أوروبا تغازل المسلمين.. "اللغة العربية" وسيلتها لزيادة التواصل مع الجماهير العربية.. "تويتر" للتهنئة بالأعياد والمناسبات الدينية

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:12 م
بالصور.. أندية أوروبا تغازل المسلمين.. "اللغة العربية" وسيلتها لزيادة التواصل مع الجماهير العربية.. "تويتر" للتهنئة بالأعياد والمناسبات الدينية شعارات الأندية
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأندية الأوروبية فى السنوات الأخيرة التنافس فيما بينها لكسب تأييد الملايين من عُشاق الساحرة المستديرة فى العالم العربى والإسلامى، وذلك عن طريق العديد من الأشياء التى من شأنها كسب تعاطف جماهير الكرة فى الدول العربية والإسلامية.

وفى هذا السياق يستعرض "اليوم السابع" أبرز الخطوات التى اتخذها عمالقة أندية أوروبيا لتحقيق هذا الهدف.
اللغة العربية
موقع مانشستر يونايتد باللغة العربية
موقع مانشستر يونايتد باللغة العربية
قررت العديد من الأندية الأوروبية استخدام اللغة العربية فى الصفحات الرسمية على "تويتر"، و"فيس بوك" لزيادة حجم التواصل بين تلك الأندية وجماهيرها فى الوطن العربى، ومنح الفرصة أمام الملايين من عشاق كرة القدم لمتابعة أخبار أنديتها المفضلة بسهولة.

ومن بين هذه الأندية، ميلان الإيطالى، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى الإنجليزيان، وعملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.
برقيات التهانى

مانشستر سيتى يهنئ المسلمين بعيد الأضحى
مانشستر سيتى يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

عكفت إدارات الأندية الأوروبية على تهنئة المسلمين بالمناسبات الدينية، مثل حلول شهر رمضان المبارك، وعيد الأضحى، وكذلك عيد الفطر، وذلك عبر الصفحات الرسمية للأندية على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، و"فيس بوك".

ومن أبرز تلك الأندية، مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وتشيلسى فى إنجلترا، وبايرن ميونيخ الألمانى، وهى من الأشياء التى تزيد من شعبية هذه الأندية بين المسلمين.

شعار ريال مدريد
شعار ريال مدريد
بدأت عدد من الأندية الأوروبية فى طرح العديد من الأفكار التى من شأنها كسب تعاطف المسلمين وزيادة شعبيتها بين العرب، مثل إدارة ريال مدريد الإسبانى تدرس تعديل شعار النادى الملكى، وذلك بإزالة "الصليب" احتراماً للدين الإسلامى ومشاعر الملايين من عُشاق النادى المعتنقين للديانة الإسلامية.

وذكرت صحيفة "إليكونوميستا"، أن إدارة ريال مدريد تدرس تطبيق هذا المقترح، بعد تعاقدها مع عدد من الشركات الإماراتية لرعاية النادى، مثل بنك أبوظبى، وشركة "آيبيك" النفطية.

ومن المقرر أن يتم تعديل شعار النادى الملكى على البطاقات الائتمانية الخاصة ببنك "أبوظبى"، وأية منتجات تخص الريال بدولة الإمارات.

ويستعد ريال مدريد للذهاب إلى دولة الإمارات الشهر المقبل، لخوض مباراة ودية مع ميلان الإيطالى، فى إطار استعدادات الفريقين لخوض المنافسات القادمة، عقب انتهاء العطلة الشتوية، وإجازة أعياد الميلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة