وزير التعليم العالى يبحث مع سفير أذريبجان تبادل الخبرات العلمية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 03:57 م
وزير التعليم العالى يبحث مع سفير أذريبجان تبادل الخبرات العلمية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على استعداد مصر التعاون مع جمهورية أذربيجان فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، وتبادل الخبرات فى المجالات العلمية المختلفة، وإجراء بحوث علمية مشتركة لخدمة الاقتصاد فى الدولتين.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذى عقد بين وزير التعليم العالى وشاهين عبد اللايف سفير أذربيجان بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن جانبه، أشاد السفير الأذربيجانى بالمستوى المتميز للمؤسسات التعليمية المصرية، وكذلك الدور الرائد للمركز الثقافى المصرى فى أذربيجان من خلال ما يقدمه من أنشطة متعددة، مؤكداً أن بلاده تسعى دائما لدعم التعاون العلمى مع دول العالم العربى والإسلامى، خاصة مصر.

من جانب آخر، استقبل وزير التعليم العالى كاوشال راى القائم بالأعمال بسفارة نيبال بالقاهرة ظهر اليوم الخميس، وذلك بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى آخر.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى حرص مصر على دعم العلاقات بين البلدين، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجه الطلاب الوافدين من نيبال للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية.

ومن جانبه، أشاد السفير النيبالى بدور مصر الرائد فى المنطقة بما قدمته وتقدمه للدول الأخرى من دعم ومساندة فى كافة المجالات، حيث تعتبر مصر والجامعات المصرية من أهم الخيارات لطلاب نيبال، كما أكد السفير حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والنيبالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة